"الحسين": جامعة الإمام قدمت برنامجًا أكاديميًّا نوعيًّا للطلاب الموقوفين

احتفلت بتخريج الدفعة الأولى من طلاب نزلاء سجن المباحث
"الحسين": جامعة الإمام قدمت برنامجًا أكاديميًّا نوعيًّا للطلاب الموقوفين

احتفلت جامعة الإمام ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد للدراسات العليا والجودة بالجامعة، بتخريج الدفعة الأولى من طلاب نزلاء سجن المباحث من طلاب الانتساب المطور والبالغ عددهم "118" طالبًا في تخصصات الشريعة والدعوة واللغة العربية وإدارة الأعمال والاقتصاد.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي "الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز" ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في سجن المباحث بالحائر، وحضرة مفتي المملكة، وعدد من رجالات الدولة يتقدمهم وزير التعليم، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، وعدد من القيادات الأمنية الرفيعة، ورجال الإعلام، وأولياء الأمور، وغيرهم من المدعوين.

وصرح وكيل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد للدراسات العليا والجودة بجامعة الإمام "الدكتور أحمد بن محمد الحسين"؛ بأن جامعة الإمام تحظى بدعم غير محدود ورعاية كبيرة وواضحة من ولي العهد، وإشراف مباشر من الوزير مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء "الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل".

وأضاف الدكتور "الحسين" أن عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، قدمت برنامجًا أكاديميًّا نوعيًّا للطلاب الموقوفين نزلاء السجون، وسجن المباحث، ملبِّية حاجات الطلاب الموقوفين للدراسة، وإكمال تعليمهم وقضاء وقت يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأشار "الحسين" إلى أن العمادة بدأت في طرح هذا البرنامج الأكاديمي الفريد الذي لا يوجد له نظير في دول العالم، والذي تميز على بعض البرامج الفردية في بعض الدول الإسكندنافية من حيث إمكانياته وتجهيزاته، وتوج ذلك بموافقة من دولتنا المباركة بتحمل الرسوم المالية عن كل طالب.

ولفت إلى أن جامعة الإمام تعمل على فتح المجال لكل سجين في دراسة الفصل التحضيري، ثم تتيح له التسجيل في التخصص أو المسار الذي يرغبه وفق آليات وأنظمة محددة، ثم بعد ذلك يبدأ الطالب في الدراسة والاختبارات الدورية كلَّ فصل دراسي، مع قيام العمادة بالتنسيق مع الإدارة العامة للسجون، وإدارة كل سجن لتحقيق الأهداف والجودة المنشودة. 

ونوه "الحسين" إلى أن العمادة تواصل التركيز على البرامج النوعية النافعة الهادفة؛ حيث قدمت هذه الخدمة المجتمعية إلى "2457" طالبًا منذ افتتاح برنامج مراكز السجون في العام الدراسي 1429/ 1430هـ.

إلى هذا أكد وكيل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد للدراسات العليا والجودة بجامعة الإمام؛ أن عدد المسجلين في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1437/ 1438هـ بلغ "967" طالبًا على النحو الآتي:

1. الفصل التحضيري "357" طالبًا. 2. تخصص الشريعة "182" طالبًا. 3. تخصص الدعوة "24" طالبًا. 4. تخصص أصول الدين "61" طالبًا. 5. تخصص اللغة العربية "8" طلاب. 6. تخصص إدارة الأعمال "236" طالبًا. 7. تخصص الاقتصاد "13" طالبًا. 8. تخصص المحاسبة "6" طلاب. 9. تخصص الأنظمة 80 طالبًا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org