"الحقباني" يدشن مهرجان الإعاقة بجامعة الملك سعود

ينفذه نادي المسؤولية الاجتماعية برعاية إعلامية لـ"سبق"
"الحقباني" يدشن مهرجان الإعاقة بجامعة الملك سعود

دشّن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني، مهرجان الإعاقة؛ بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة الذي ينظمه نادي المسؤولية الاجتماعية لجامعة الملك سعود.

ويضمّ المهرجان أكثر من 40 فعالية في ثلاثة مدن، بمشاركة 16 جهة؛ منها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وجمعية الأطفال المعوقين، ومركز أبطال المعرفة لذوي الاحتياجات الخاصة، وشركة الاتصالات السعودية، وذلك تحت رعاية إعلامية لصحيفة "سبق".

وقد التقى "الحقباني" بالطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة المشاركين في معرض "سلمان في عيونهم"، وقدموا له عدداً من اللوحات للملك سلمان تجسد حبهم له وصادق امتنانهم لدعمه.

وقال الوزير: "نحن سعداء بزيارة المتفوقين والمتفوقات من الأشخاص ذوي الإعاقة، ومثل هذه المناسبات الاجتماعية والإنسانية تحتم على الجميع ضرورة مواصلة تقديم كل الخدمات التي يحتاجونها؛ ليكونوا مساهمين بشكل فعال في التنمية الوطنية الشاملة".

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن ملف الأشخاص ذوي الإعاقة من الملفات التي توليها الوزارة أهمية بالغة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأضاف: "الوزارة تبذل جهودها بشكل مكثف لخدمة المعاقين؛ ليكونوا عنصراً رئيساً في المجتمع، ولهم الحقوق والواجبات، وستكون هناك مجموعة من المسارات التي تخدمهم خلال الفترة المقبلة".

من جهة أخرى، قدّم "الحقباني" الهدايا التذكارية للطلاب والطالبات المتفوقات، وتسلم درعاً تذكارياً مقدماً من جامعة الملك سعود وشركة الاتصالات السعودية الداعمة للأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org