الحكومة اليمنية تستنكر تصريحات عضو فريق الانقلابيين المفاوض

أكدت أن تحالف "الحوثيين وصالح" يغطي على الجرائم بحق الشعب
الحكومة اليمنية تستنكر تصريحات عضو فريق الانقلابيين المفاوض

عبّر مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية الشرعية عن استغرابه من "الادعاءات والمغالطات" التي روج لها عضو الوفد المفاوض عن فريق الانقلابيين الدكتور أبوبكر القربي في تصريحاته لقناة "بي بي سي" حول قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن .


وقال المصدر: "قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن الانقلاب الحوثي على السُلطة الشرعية في اليمن واضح ولا يحتاج لتفسير، وهو يدعو لانسحاب فوري للمليشيا الانقلابية من جميع المناطق التي سيطرت عليها وفي مقدمتها العاصمة صنعاء، وتسليم غير مشروط للسلاح، والإفراج الفوري عن المعتقلين، والالتزام بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".


وأضاف: الآلية التنفيذية للقرار الدولي قدمها المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ في المفاوضات الأخيرة التي احتضنتها الكويت وأعلنت الحكومة الشرعية قبولها بتلك الخارطة وقدمت فيها تنازلات كبيرة حرصًا على إحلال السلام وإنهاء معاناة المواطنين .


وأردف المصدر: التحالف القائم بين الحوثيين وصالح في صنعاء وفر الغطاء السياسي والعسكري للانقلاب ولا يزال في التستر والتغطية على جرائم الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني بمن فيهم أعضاء المؤتمر الشعبي العام.


واختتم بالقول: القرار الفصل في الوقت الراهن هو للشعب اليمني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org