"الحلبي": إزالة الجسر الغربي للمطاف المؤقت ويتبقى 40% من الشرقي والشمالي

"الحلبي": إزالة الجسر الغربي للمطاف المؤقت ويتبقى 40% من الشرقي والشمالي

بلغت أعمال إزالة المطاف مع الجسور 90% و10 شعبان الانتهاء من المشروع الكلي

كشف عضو اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام، الدكتور وائل الحلبي لـ"سبق"، بأن أعمال مجموعة بن ﻻدن السعودية في مهمة إزالة المطاف المؤقت مع الجسور، بلغت حتى الآن ما يقارب 90% ‏ فيما انتهت من إزالة الجسر الغربي بالكامل وتنحصر الآن أعمال الإزالة في الجسر الشمالي والشرقي بصحن المطاف والتي تشكل ما يقارب من 40% من أعمال إزالة الجسور مشيراً إلى أن هذه الأعمال تتضمن إزالة 20 عاموداً و60 كمرة بالإضافة إلى ألواح الأرضيات التي بدأت أعمال إزالتها.

 

وأضاف "الحلبي" بأن مهام اللجنة الفنية تركز على التأكد من تطبيق متطلبات السلامة بالمشروع ومتابعة تطبيق الخطة المعتمدة من استشاري المشروع دار الهندسة.

 

وأردف "الحلبي"، بأنه لم تسجل حتى الآن أي حادثة خلال أعمال الإزالة والتي أكملت شهراً حتى الآن وذلك بفضل توفيق الله سبحانه وتعالى، ثم بحرص مهندسي اللجنة الفنية على التأكد من التزام جميع المشاركين بمتطلبات السلامة.

 

 

 وأضاف بأن خدمات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقيادة القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام يتم التنسيق لها أولاً بأول من خلال الاجتماعات المستمرة ومن خلال غرفة العمليات المشتركة التي تم إنشاؤها لهذه المهمة.

 

واعتبر الدكتور "الحلبي" أن مهمة إزالة المطاف المؤقت من الأعمال الفريدة نظراً لطبيعة وحجم الأعمال التي تتم فيه.

 

وأبان "الحلبي" بأن هذه الأعمال يشارك فيها أكثر من 700 فرد بين منسوبي اللجنة الفنية ومجموعة بن ﻻدن وشركة بريمر المصنعة للمطاف المؤقت وكما أوضحت سابقاً أن أعمال إزالة المطاف المؤقت ستنتهي في العاشر من شعبان، بإذن الله تعالى.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org