"الحلبي": الانتهاء من إزالة الجسر الغربي من المطاف المؤقت .. الأحد القادم

ضيوف البيت الحرام سيتمكنون من استخدام صحن المطاف بمداخله ومخارجه
"الحلبي": الانتهاء من إزالة الجسر الغربي من المطاف المؤقت .. الأحد القادم

كشف عضو اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام، الدكتور وائل صالح الحلبي، لـ"سبق"، أنه سيتم الانتهاء من إزالة الجسر الغربي من المطاف المؤقت يوم الأحد القادم، وسيتمكن ضيوف بيت الله الحرام من استخدام صحن المطاف بمداخله ومخارجه المختلفة، مشيرًا إلى أن الأعمال الجارية للإزالة وصلت إلى أكثر من 85 % من إجمالي الأعمال حيث شهد صحن المطاف هذا الأسبوع إزالة الجسر الجنوبي وجزء كبير من الجسر الغربي والذي تبقى منه ٦ أعمدة و١٣ كمرة ويتوقع الانتهاء من إزالته بالكامل يوم الأحد القادم، وبعد ذلك سيتم البدء في إزالة جسري الشرقي والشمالي.
 
وأعرب "الحلبي" عن تقديره للأعمال التي تقوم بها مجموعة بن ﻻدن السعودية في إزالة المطاف المؤقت وأشار إلى تقدم العمل عن الجدول المعد لذلك بأكثر من 35 %‏. وأبان "الحلبي" أن الموقع الإلكتروني الذي أطلقته اللجنة الفنية والذي طوره مهندسو اللجنة أتاح للمسؤولين وصناع القرار متابعة تطور الأعمال طوال فترة العمل.
 
وأكد "الحلبي" حرص اللجنة الفنية وشؤون الحرمين على تطبيق وسائل السلامة على جميع مراحل الإزالة وحرصنا في هذا المشروع على مشاركة المهندس السعودي وما لمسناه من رغبة في تطوير ذاته وتقديم كل ما لديه لخدمة بيت الله الحرام والمشروعات التي تقدمها الدولة لخدمة بيته الكريم.
 
ولفت إلى أن هذا الإنجاز في العمل يسجل لجميع الجهات المشاركة لتضافر جهودها والتنسيق العالي والذي نتج منه سرعة الإنجاز، موضحًا أن أكبر العقبات التي واجهت المشاركين بالعمل هو التغيرات الجوية التي شهدتها منطقة المسجد الحرام خلال الشهر الماضي والتي أثرت على سير العمل فيما اعتبر أن الازدحام بصحن المطاف وحساسية منطقة العمل وصعوبة إدخال المعدات من الأمور الأساسية التي تم أخذها بالاعتبار عند وضع خطة العمل من قِبل مقاول المشروع.
 
وأكد أن العاشر من شعبان سيكون هو الموعد المتوقع لإتمام أعمال الإزالة وفتح كامل صحن المطاف أمام ضيوف بيت الله الحرام وفق ما ترتئيه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وقيادة أمن المسجد الحرام.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org