"الحماية" تلتقي "فتاة الجوة" المعنَّفة.. وتمنح الأب "المتجاهل" مهلة بعد تعذُّره بالمرض

"سبق" طرحت القضية و"الحقوق" و"الأحوال" تدخَّلتا.. و"القنفذي": نتعامل بسرية
"الحماية" تلتقي "فتاة الجوة" المعنَّفة.. وتمنح الأب "المتجاهل" مهلة بعد تعذُّره بالمرض

التقت دار الحماية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية "فتاة الجوة"، التي تعرضت للظلم على يد والدها، واستمعت إلى شكواها تجاوبًا مع "سبق"، بعد أن طرحت قضيتها قبل أسابيع.

وفي التفاصيل، كشف عن ذلك خال الفتاة موضحًا أن الأب تم استجوابه أيضًا، وتحجج بعدم تحركه طوال الـ28 عامًا الماضية بسبب المرض، وأنه تم منحه مهلة حتى منتصف الشهر الحالي قبل التحرُّك الرسمي.

من جانبه، قال مدير مكتب العمل بجازان أحمد القنفذي لـ"سبق" إن مثل هذا النوع من القضايا يتم التعامل معه بسرية، مشيرًا إلى أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تقوم بواجبها على أكمل وجه في جميع الحالات، وتتخذ الإجراءات النظامية لحماية المعنَّفات، ومعالجة مشاكلهن. لافتًا إلى أنه يتم إحاطة الجهات الأمنية وإمارة المنطقة أولاً بأول.

ودخلت كل من حقوق الإنسان والأحوال المدنية على الخط أيضًا بعد نشر التقرير في "سبق"؛ إذ تواصلت الأولى مع "الفتاة"، ووعدتها بمخاطبة الجهات الرسمية لمساعدتها في اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الأب، فيما أكدت الثانية أنها طلبت إفادة من فرع جازان عن القضية.

وكانت "سبق" قد تناولت قبل أسابيع تقريرًا موسعًا عن قضية الفتاة التي تعرضت لظلم على يد والدها، وتجاهلها لمدة 28 عامًا؛ وهو ما حرمها من أبسط حقوقها بوصفها مواطنة سعودية، تكفلها لها الدولة، منها الإضافة واستخراج سِجل مدني والتعليم والصحة والزواج وغيرها؛ وذلك انتقامًا من والدتها اليمنية المتوفاة بعد انفصاله عنها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org