"الحمدان": اليوم الوطني يذكرنا بأهمية حماية مكتسبات بلادنا

أكد أن قطاع النقل يساهم بدور رئيس في التنمية الاقتصادية
"الحمدان": اليوم الوطني يذكرنا بأهمية حماية مكتسبات بلادنا

أكد وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، أن المملكة العربية السعودية تعيش فرحة الاحتفال باليوم الوطني المجيد وتتذكر المواقف البطولية العظيمة للموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورجاله الأوفياء.


وقال "الحمدان": الملك المؤسس عمل بأسباب إعمار هذا الوطن الجديد وبناء الإنسان بما يسر الله له في ذلك الوقت من خيرات جادت بها أرض هذه البلاد الطاهرة وسار بالبلاد نحو التقدم والازدهار، ثم أكمل المسيرة من بعده جميع الملوك، فتحقق الأمن والرخاء والتطور.


ورفع وزير النقل خالص التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني.


وأضاف: هذه المناسبة غالية على قلوبنا، وتدعونا إلى التفكر في المسيرات التاريخية لهذا البلد المعطاء وعبر السنوات الماضية التي اتصفت بشمولية البناء والإنجاز، ولنتذكر أن علينا المحافظة على تلك المكتسبات وتنميتها وتجديد العهد والولاء وتأكيد العزيمة على المضي قدماً نحو الأمام وتذليل كل الصعوبات على طريق التنمية الشاملة المستمرة.


وأردف: قطاع النقل من أهم القطاعات التي أخذت نصيبها الوافر من الاهتمام والرعاية منذ عهد المؤسس وحتى وقتنا الحاضر، عهد الرخاء والازدهار عهد خادم الحرمين الشريفين الذي شهد فيه تقدمًا هائلاً وقفزات كبيرة كماً ونوعاً، بدعم وتشجيع قائد التنمية ومهندس الرؤية سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, حتى أضحى قطاع النقل أحد الأوجه الساطعة في مسيرة التنمية والبناء للمملكة.


وتابع: لقد شهد قطاع النقل تطورًا ملحوظاً من خلال خطط التنمية المتتابعة، وتمارس الوزارة دوراً رئيساً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية انطلاقًاً من مسؤوليتها في وضع الخطط الاستراتيجية للنهوض بهذا القطاع وجعل المملكة العربية السعودية مركزاً لوجستياً دولياً يربطها بالعالم وحلقة وصل للقارات الثلاث.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org