الحملة السعودية تقدم دورات تدريبية للسوريين في الزعتري

ضمن مشروعي "شقيقي مستقبلك بيدك" و"شقيقي بالعلم نعمرها"
الحملة السعودية تقدم دورات تدريبية للسوريين في الزعتري

واصل المركز السعودي للتعليم والتدريب التابع للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تقديم الدورات التدريبية في المهارات الحرفية واليدوية في أعمال الخياطة والتطريز والطبخ والمعارف العلمية في مباحث الرياضيات واللغة العربية والحاسوب ومحو الأمية إضافة إلى التثقيف الصحي والإسعافات الأولية للطلاب والطالبات السوريين في مخيم الزعتري .

وتأتي هذه الدورات ضمن الاهتمام الملحوظ للحملة بالمحور التعليمي من خلال اطلاقها للعديد من المشاريع ومنها مشروع "شقيقي مستقبلك بيدك" و"شقيقي بالعلم نعمرها".

وقال المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان: المركز ينظم ضمن سلسلة دوراته المتتالية، الدورة العاشرة ويشارك فيها 139 طالبًا وطالبة من الأشقاء السوريين من مختلف الفئات العمرية، حيث يتم تعليمهم فنون الطبخ بشتى انواعه إضافة إلى الخياطة وما يشملها من التطريز والدرز والحبكة حتى يملك المتدرب مهارة عالية في خياطة الملابس والعبايات والدشاديش وأطقم الصلاة والمفارش إلى جانب الأعمال اليدوية مثل نسج الصوف والحرير والتطريز على الإيثامين .

وأضاف: المركز يقوم بإعطاء دورات في استخدام الحاسب الآلي واللغة العربية بمستوياتها المختلفة من تعلم القراءة والكتابة والقواعد إضافة إلى برنامج محو الأمية وإعادة تأهيل كبار السن ليصبحوا قادرين على القراءة والكتابة إضافة إلى دورات تعليم الرياضيات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org