الحوثيون يحاولون توريط اليمنيين بعشرات الصواريخ لاستهداف السعودية.. والقوات تفشلها

وزارة الدفاع تكرِّم منسوبي كتيبة "الباتريوت"
الحوثيون يحاولون توريط اليمنيين بعشرات الصواريخ لاستهداف السعودية.. والقوات تفشلها

في الوقت الذي تحاول فيه المليشيات الحوثية توريط المواطنين اليمنيين، وإدخالهم في متاهات الحرب، وذلك بالزج باسم الأهالي اليمنيين على الصواريخ، حطمت يقظة منسوبي القوات السعودية - ممثلة في كتيبة الباتريوت - آمالهم، وذلك بعد فشلهم في استهداف السعودية بعشرات الصواريخ البالستية منذ بدء عاصفة الحزم، ولسان حال منسوبي القوات السعودية يقول: "أراضينا وأجواؤنا آمنة مهما حاول الحوثي وعفاش اختراقها"، كما كان لسان الأهالي يقول: "لا دخل للمواطنين اليمنيين الأبرياء بما تفعله المليشيات الخارجة على الشرعية".


اليمنيون أشقاؤنا.. وصواريخ الحوثي لا ترعبنا

عبَّر أهالي جازان وعسير ونجران عن طمأنينتهم بعد أن أظهر منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي براعتهم في التصدي للصواريخ البالستية من نوع "سكود"، التي كان العدو قد وجَّه عددًا منها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية مستهدفًا عددًا من المواقع الحيوية، بعد أن رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة أهدافًا معادية موجهة نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وتم تحديد اتجاهاتها، التي كانت موجهة لعدد من الأماكن الحيوية، وتم تدميرها، وكان آخرها صباح أمس.

وبينوا أن اليمنيين أشقاء لنا، ولا دخل لهم بما تفعله المليشيات الخارجة على الشرعية، الذين زجوا باسم اليمنيين؛ فمنهم الأبرياء مما ترتكبه هذه الفئة الطاغية، مؤكدين أن اليمن سيعود كما كان وأفضل بفضل الله، ثم بفضل قوات التحالف وتكاتف أبناء اليمن.

وقال الأهالي لـ"سبق": كانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار الـ24 ساعة سببًا رئيسيًّا في تحطيم آمال العدو, والذين تصدوا للصواريخ بإطلاق صواريخ باتريوت مضادة للصواريخ أظهروا براعتهم، مؤكدين أنهم من يسهرون لأجل أن ننام بأمن وأمان.

وبيّنوا أن الدقة العالية التي يعمل بها منسوبو الدفاع الجوي كانت كفيلة بإحباط محاولة العدو؛ إذ إن الصواريخ كافة التي ترسل في أوقات متأخرة والأهالي يغطون في النوم، بينما يسهر في المقابل أفراد الدفاع الجوي لحمايتهم بفضل الله، وبتدميرها تم إنقاذ المواطنين من كارثة أعد لها العدو مع سبق الإصرار، ولكن مشيئة الله ثم كفاءة القوات السعودية كانتا لهم بالمرصاد؛ إذ تحطمت آمال العدو.


بيقظة رماة الباتريوت

وكانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار الـ24 ساعة سببًا رئيسيًّا في تحطيم آمال العدو؛ إذ إن الذين يتصدون للصواريخ بإطلاق صواريخ باتريوت مضادة بدقة عالية.


الخبراء السعوديون

وتعد منظومة باتريوت من الأنظمة الحاسوبية المعقدة التي تُشغَّل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف؛ الأمر الذي يوجب وجود خبراء لاستخدامها، ويشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربون تدريبًا كاملاً على استخدامها. ونظام باتريوت نظام دفاعي قوي ضد الصواريخ بعيدة المدى والطائرات. وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت" على الحدود كافة.


منظومة سعودية - أمريكية

وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة، على رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تطلق من العراق باتجاه العديد من المدن السعودية.


نوط العسكري الرامي
 
وبتوجيه من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، تكرم وزارة الدفاع منسوبي كتيبة الباتريوت كافة، بعد تصديهم لأي محاولة هجوم على السعودية من ضباط وأفراد؛ إذ يتم منحهم نوط العسكري الرامي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org