الحوثيون يستهلون هدنة الـ 72 ساعة بالخروقات.. 9 انتهاكات في نهم

المقاومة الشعبية في تعز تحبط هجوماً للمتمردين على مواقعها في كهبوب
الحوثيون يستهلون هدنة الـ 72 ساعة بالخروقات.. 9 انتهاكات في نهم

 سجّلت الساعات الأولى للهدنة باليمن 9 انتهاكات في نهم وفق تقارير تلفزيونية.

وكان قد استهلّ الحوثيون، هدنة اليمن اليوم بخروقات عدة على عدد من الجبهات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في ميدي بمحافظة حجة، واشتباكات بالأسلحة الثقيلة في صرواح غربي مأرب.

وأفادت مصادر أمنية بسقوط قتلى وجرحى من الجيش الوطني في هجوم للحوثيين على مواقع عسكرية في ميدي بمحافظة حجة.

وفي السياق، أعلن الجيش الوطني أن الحوثيين وقوات صالح قصفوا مواقع للجيش بالأسلحة الثقيلة في صرواح غربي مأرب في خرق للهدنة.

من جانبها، أكدت المقاومة الشعبية في تعز إحباط هجوم للحوثيين على مواقعها في كهبوب.

ووفق "سكاي نيوز" أفادت مصادر عسكرية وسكان محليون، بأن قصفاً مدفعياً وبالدبابات تعرضت له الأحياء الشرقية لمدينة تعز من قبل الحوثيين المتمركزين في تبة سوفتيل والسلال والقصر الجمهوري، بعد دقائق من بدء الهدنة في اليمن التي ترعاها الأمم المتحدة لمدة 72 ساعة.

وأكدت المصادر أن حيّ ثعبات وحسنات سقطت فيه قذائف عدة، وقال السكان إن اشتباكاً متقطعاً ومتبادلاً يدلّ على أنه بين طرفين في حي الكنب شرقي تعز.

وفي منطقة مريس بمحافظة الضالع، سقطت قذائف عدة أطلقت من قبل الحوثيين على مواقع قوات الشرعية لتندلع مواجهات بين الطرفين، بحسب مصادر عسكرية.

وبدأ رسمياً في اليمن مع الساعات الأولى من يوم الخميس سريان هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد تم التوصل إليها بوساطة من الأمم المتحدة، وتبدو فرص نجاحها أكبر من سابقاتها.

وهذه الهدنة، التي أعلن عنها مساء الاثنين، المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، هي المحاولة السادسة من نوعها لوقف القتال بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية منذ مارس 2015 حين تدخل تحالف عسكري عربي تقوده السعودية؛ لنصرة الحكومة المعترف بها دولياً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org