"الخربوش" يفتتح معرض "الفن التشكيلي بقلم الرصاص"

ضمن ملتقى الشباب الإبداعي المقام في الرياض
"الخربوش" يفتتح معرض "الفن التشكيلي بقلم الرصاص"

افتتح الأمين العام للجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب محمد الخربوش، معرض "الفن التشكيلي بقلم الرصاص" الذي انطلق الأسبوع الماضي ضمن ملتقى الشباب الإبداعي الذي تنظمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإدارة العامة للهيئات الشبابية والجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب، وذلك ببيت الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

 

كما افتتح "الخربوش" ورشة عمل التصوير التشكيلي والذي انطلق أمس ويستمر لمدة أسبوع بمشاركة أكثر من 20 فناناً من مختلف مكاتب رعاية الشباب وبيوت الشباب في المملكة.

 

ويتضمن ملتقى الشباب الإبداعي الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع إقامة محاضرات عن الفن التشكيلي لعدد من رواد الحركة التشكيلية في المملكة يتقدمهم سعد العبيد وفهد الربيق ومحمد الرصيص.

 

من جهته أبدى الأمين العام للجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب محمد الخربوش سعادته بنتائج معرض عمل الفن التشكيلي بقلم الرصاص، وقال: "في الحقيقة كانت النتائج جميلة مقارنة بالمهارة والدقة التي يتطلبها الرسم بقلم الرصاص، إلا أنهم كانوا حاضرين بكل قوة وثقة".

 

وبين أن بيوت الشباب بقيادة وتوجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب الأمير عبدالله بن مساعد تقف مع جميع الموهوبين في كافة المجالات الفنية والثقافية وغيرها، وإيجاد بيئة مناسبة للتواصل وتبادل الخبرات بين الموهوبين، موضحاً أن بيوت الشباب شهدت نقلة نوعية في المرافق والخدمات والصيانة لجذب الشباب وإتاحة الإمكانات الموجودة لخدمتهم واستغلال وقت فراغهم وتنمية مواهبهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org