الخرج.. انطلاق أسبوع التوعية الأمنية في جامعة سطام

الخرج.. انطلاق أسبوع التوعية الأمنية في جامعة سطام

 افتتح مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز المكلّف الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد فعاليات أسبوع التوعية المعلوماتية، تحت شعار "تثقف تأمن"، والذي تنظمه كلية هندسة وعلوم الحاسب، في مقر الكلية ولمدة أسبوع.

وبدأت الفعاليات بعرض فيلم وثائقي عن "المنظم" كلية هندسة وعلوم الحاسب وإنجازاتها، ثم شكر عميد الكلية الدكتور محمد بن بطّاح الشمري، مدير الجامعة على رعايته حفل انطلاقة فعاليات الأسبوع.

وشكر الدكتور "الشمري" مدير الجامعة السابق نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي على موافقته ودعمه وتشجيعه على إقامة هذا الأسبوع في بداياته.

وقال وكيل الكلية والمشرف العام على فعاليات الأسبوع الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الداعج: فعاليات هذا الأسبوع تنطلق كجزء من رسالة الجامعة والكلية بالإسهام في خدمة المجتمع، ونشكر جميع الفرق العاملة في التنسيق والإعداد.

وشاهد الحضور عرض رسائل توعوية باستخدام فنون الموشن جرافيك والإنفوجرافيك، وهي أساليب حديثة في الإعلام الجديد لإيصال المعلومة بطريقة مبتكرة بدمج الصور الكرتونية مع البيانات.

وانطلقت أولى فعاليات اليوم الأول لأسبوع التوعوية المعلوماتية بحلقة نقاش عن "تطور الإنترنت في المملكة وأبرز مخاطر الجرائم المعلوماتية" لمدير عام خدمات الإنترنت في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور إبراهيم الفريح، والدكتور هاني الزيد نائب المركز الوطني لتقنية أمن المعلومات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وأدار حلقة النقاش الدكتور لؤي السدمي.

وتحدث الدكتور "الفريح" والدكتور "الزيد" عن الإنترنت وتطورها في المملكة العربية السعودية وبعض مخاطر الإنترنت ودور هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحد من هذه المخاطر والتحديات والعقبات.

وتطرقا إلى إحصائيات عن الجرائم المعلوماتية على مستوى العالم وكيفية الحماية من هذه الجرائم الإلكترونية.

وفي ثاني فعاليات اليوم الأول، شارك مركز الأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية بمحاضرة عن "الأمن الإلكتروني" ألقاها طارق الحواس صلاح الطخيس، حيث تحدثا عن مفهوم الأمن الإلكتروني، ودور مركز الأمن الوطني في التصدي للفيروسات والهجمات الإلكترونية، وأهمية دور المجتمع في تعزيز الأمن الإلكتروني.

يُذكر أن فعاليات أسبوع "تثقف تأمن" تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول الجرائم المعلوماتية والحماية منها، ونشر ثقافة الوعي في محاربة الشائعات وتجنب عقوباتها ومخاطرها في مواقع التواصل الاجتماعي وأهمية الحماية والخصوصية لمستخدمي التقنية، وتستمر لهذا الأسبوع عبر عدد من المحاضرات والندوات، وستختتم الفعاليات يوم الأربعاء السابع من شعبان ١٤٣٨هـ.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org