الخطيب لـ"سبق": السينما ممنوعة ولم نتخذ فيها أي قرار إلى الآن لكنها تحت النظر

"ملاهي" عالمية في المملكة بعد 4 سنوات تطبيقًا لرؤية 2030
الخطيب لـ"سبق": السينما ممنوعة ولم نتخذ فيها أي قرار إلى الآن لكنها تحت النظر

حسم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب الجدل أمام إدخال السينما ضمن أجندات الهيئة لكنه كشف أنها تحت النظر والدراسة وقال: إدخال السينما تحت النظر لكنها هي ممنوعة ولم نتخذ فيها أي قرار إلى الآن.
 
 
وأكد الخطيب لـ"سبق"، أن الهيئة سوف تشرع وتنظم المهرجانات والأنشطة التي سيقدمها القطاع الخاص، بعد دراسات جدوى مثل عروض. وأضاف: وإذا درس الجدوى وطلب الترخيص سيمنح التراخيص اللازمة.
 
 
وأكد لـ"سبق"، أن الهيئة ستدفع بتطوير روزنامة لمدة سنة كاملة، بحيث نضع خيارات عدة أمام المواطنين والمقيمين، لكيفية قضاء إجازة الأسبوع  والاستمتاع بها ويقدمها القطاع الخاص. وأشار: نحن نتطلع بمشيئة الله لتطوير هذا القطاع.
 
وأوضح "الخطيب" في تصريحات صحفية على هامش رعايته مساء أمس  عروض فرقة إيلومينيت (iLuminate) المعروفة باستعراضاتها البصرية المذهلة، والتي أُقيمت في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، بحضور السفير البريطاني في الرياض، بالإضافة إلى عددٍ من أعضاء السلك الدبلوماسي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وسفارة فنلندا بالمملكة.. أن هيئة الترفيه هي جزء من برنامج رؤية 2030.
 
 
وأردف: تهدف الهيئة لخلق وظائف للشباب والفتيات السعوديين ونرفع مساهمة الترفيه في البلد أو في إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6 ‎%‎، وأن نرسم البسمة على الجميع ونجعل بعض العروض والبرامج.
 
وأكد أن المواطن السعودي يستحق أكثر، واصفًا الحضور وعروض فرقة إيلومينيت (iLuminate)  بأنه أكثر من رائع؛ لكونها تعد من العروض الأولى في أمريكا.
 
وأبان: بالنسبة لنا حرصنا علي أن نبدأ ورتبنا عروض فرقة ايلومينيت (iLuminate) بتوجيهات القيادة ولم يصدر التنظيم إلا من يومين فقط.
 
 
وأكمل "الخطيب": أعلنا روزنامة هيئة الترفيه 2016 والتي تتضمن 266 برنامجًا ولله الحمد، وفي 14 حدثًا مختلفًا، ونعد بالمزيد الذي سيمتع الجميع، والآن نعمل على روزنامة 2017 مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أن هيئة الترفيه هي هيئة مشرعة ومنظمة لهذا القطاع.
 
 
واستدرك: لكنها حاولت تدفع بالقطاع الخاص من أجل قياس نسبة الإقبال والحضور والجدوى وفرص عمل، مشيرًا إلى أنه تم التوقيع مع أكبر الشركات العالمية المقدمة للملاهي مجموعة six flags  (سكس فلاجز) وحضروا الرياض وشاهدوا المواقع وبدؤوا العمل لعله إن شاء الله بعد أربع سنوات يتم افتتاح أول حديقة والتي تعد من الأكبر في العالم.
 
 
وأعلن "الخطيب" عن تقديم تسهيلات كبيرة  للقطاع الخاص للمساهمة في صناعة  الترفيه من خلال نافذة الهيئة دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية الأخرى ولدينا برامج للتحفيز المادي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org