الداخلية الكويتية تعلن القبض على شخص يقوم بنشر فكر "داعش"

يخترق المواقع الرسمية ببعض الدول الشقيقة للترويج للأفكار المتطرفة
الداخلية الكويتية تعلن القبض على شخص يقوم بنشر فكر "داعش"

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم القبض على مواطن كويتي يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية في دولة الكويت، مستغلاً مكتبه وجهاز الكمبيوتر الذي بعهدته في اختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية بياناً عن الداخلية الكويتية جاء فيه "أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم عثمان زبن نايف (من مواليد 1990) الذي استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم (داعش) الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد".
 
وأضاف البيان أن المتهم أقر واعترف بأنه عضو رئيس في ما يسمى بجيش الخلافة الإلكتروني الذي يتبع تنظيم (داعش) والمختص باختراق تلك المواقع، حيث يقوم بنشر المعلومات الأمنية والحساسة منها باستخدام كنية ولقب خاص به ليتم استخدامها واستغلالها من قبل عناصر التنظيم الإرهابي.
 
وذكر أن الأجهزة الأمنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة أشهر تمكنت من ضبطه متلبساً واعترف بقيامه بتلك الأفعال وأرشد على شركائه في العملية، وهم ثلاثة أشخاص، وذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة بالدول الشقيقة.
 
وأشار بيان وزارة الداخلية الكويتية إلى أنه تم ضبط متهمين اثنين في العراق وثالث بالأردن مساء اليوم, موضحاً أنه تم تحويل المتهم إلى النيابة العامة بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي واختراق مواقع إلكترونية لترويج أفكار ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org