الدفاع الجوي السعودي يصطاد "باليستياً" جديداً بسماء جازان .. الحوثي يواصل فشله

الدفاع الجوي السعودي يصطاد "باليستياً" جديداً بسماء جازان .. الحوثي يواصل فشله

اعترضت القوات الجوية السعودية، اليوم، ممثلة في وحدة الباتريوت، صاروخاً باليستياً بسماء جازان، قادماً من الأراضي اليمنية، وذلك عند الساعة الخامسة فجراً.

ويعد صدّ الصاروخ، فجر اليوم، إنجازاً جديداً للقوات السعودية؛ حيث أفشلوا في الحرب الذي تشنّها حالياً قوات التحالف على الميليشيات الحوثية في اليمن عشرات الصواريخ الباليستية بكل براعة واحتراف؛ كان العدو قد وجّهها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية, مستهدفاً أراضيها.

ورصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة صواريخ عدة، كان آخرها صباح أمس، بعد أن رصدوا هدفاً معادياً موجّهاً نحو المنطقة الجنوبية، وتمّ تحديد اتجاهه؛ حيث كان موجهاً لمنطقة عسير، وتم إسقاطه.

وكانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار 24 ساعة سبباً رئيساً في تحطيم آمال العدو؛ حيث تصدّوا للصواريخ المعادية مرات عدة بإطلاق صواريخ باتريوت مضادّة للصواريخ، قامت بتفجيرها في الأجواء.

 وتعد منظومة باتريوت من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف؛ الأمر الذي يُوجب وجود خبراء لاستخدامها، ويشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربون تدريباً كاملاً في استخدامها، ونظام باتريوت نظام دفاعي قوي ضدّ الصواريخ بعيدة المدى والطائرات.. وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على الحدود كافة.

وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تُطلق من العراق باتجاه عديد من المدن السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org