الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً "باليستياً" بسماء جازان .. فجر اليوم

من خلال وحدة "الباتريوت"
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً "باليستياً" بسماء جازان .. فجر اليوم

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم، ممثلة في وحدة الباتريوت صاروخاً باليستياً بسماء جازان، قادماً من الأراضي اليمنية، وذلك عند الساعة الرابعة فجراً.

ويعد صدّ الصاروخ، إنجازاً جديداً للدفاع الجوي السعودي؛ حيث رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة صواريخ عدة؛ كان آخرها صباح أمس الأول، موجهاً نحو المنطقة الجنوبية للمملكة، وتمّ تحديد اتجاهه؛ حيث كان موجهاً لمنطقة جازان وتمّ إسقاطه. 

وكانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار 24 ساعة سبباً رئيساً في تحطيم آمال العدو، وتصدّت للصواريخ المعادية مرات عدة بصواريخ باتريوت المضادّة، وقامت بتفجيرها في الأجواء.

 وتعد منظومة باتريوت من الأنظمة المعقدة الحاسوبية، التي تشتغل على الأنظمة الحرارية لاصطياد الهدف؛ الأمر الذي يُوجب وجود خبراء لاستخدامها، ويشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربون تدريباً كاملاً في استخدامها، ويعد نظام باتريوت من أقوى الأنظمة الدفاعية ضدّ الصواريخ بعيدة المدى والطائرات، وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على الحدود كافة.

وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادّة المتطورة، وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب تحرير الكويت، وتمّ بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تُطلق من العراق اتجاه مدن سعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org