"الدفاع المدني" يحذّر من استخدام "الكلادينج" بالمباني.. خطرة وتُسبب حوادث

"الدفاع المدني" يحذّر من استخدام "الكلادينج" بالمباني.. خطرة وتُسبب حوادث

حذّر الدفاع المدني من استخدام شرائح الألمونيوم المصنّعة (الكلادينج)، في تجميل المباني؛ مؤكداً وقوع حوادث بسببها في عدة مناطق؛ كاشفاً عن تنسيقه مع عدد من الجهات لإيقاف استخدام غير المطابق منها للمعايير.

وقال مساعد مدير عام الدفاع المدني للسلامة اللواء عبدالله الشغيثري: "تتعدد وتتنوع التكسيات الخارجية للمباني، وقد برز في الآونة الأخيرة كثرة استخدام شرائح الألمونيوم المصنّعة (الكلادينج)، وقد يكون مظهرها الخارجي الجذاب وسرعة تركيبها أحد عوامل كثرة استخدامها".

وأضاف: "الدفاع المدني مع أي تحسينات جمالية للمباني والمنشآت؛ ولكن ليس على حساب السلامة؛ مؤكداً أن الدفاع المدني يبذل جهوداً مع عدد من الجهات لإيقاف استخدام هذا النوع من التكسيات؛ إلا ما كان منه مطابقاً لمعايير العالمية في عدم التسبب في نشر الحريق، وأن يكون التركيب من قِبَل جهات معتمدة لمثل هذه الأعمال ولها الخبرة الهندسية لهذه التركيبات".

وأشار إلى أنه قد وقعت العديد من الحوادث في عدد من المناطق، التي كشفت مدى خطورة ألواح الألمونيوم المصنّعة (الكلادينج)؛ مبيناً أن هناك جهوداً تُبذل في هذا المجال؛ لمنع استخدام ما لا ينطبق عليه اشتراطات السلامة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org