الدوري الإسباني.. ثلاثي الصدارة ينتصرون

الدوري الإسباني.. ثلاثي الصدارة ينتصرون

 اكتسح ريال مدريد مضيفه ريال بيتيس بستة أهداف مقابل هدف ليوقف بذلك مسلسل التعادلات الذي لازم الفريق في الجولات الثلاثة الماضية، في اللقاء الذي أقيمت أحداثه على ملعب "بينتو فيامارين" في إطار الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

افتتح النادي الملكي التسجيل مبكراً عبر مدافعه الفرنسي فاران منذ الدقيقة الرابعة، وأضاف كريم بنزيمه الهدف الثاني في الدقيقة 31، وعزز البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث في الدقيقة 39، فيما أحرز الإسباني إيسكو هدفين في الدقيقتين 45 و63، واختتم كريستيانو رونالدو السداسية في الدقيقة 79، بينما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لفريق ريال بيتيس ألفارو سيخودو في الدقيقة 56 من زمن اللقاء.

رفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد المتصدر، وتجمّد رصيد بيتيس عند 8 نقاط في المركز الـ 15.

ونجح برشلونة في استعادة نغمة الانتصارات بتحقيقه فوزاً كبيراً على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني في إطار ذات الجولة.

تناوب على تسجيل أهداف النادي الكتالوني كلٌّ من لاعبه الاسباني رافينيا هدفين بالدقيقتين 21 و36، والنجم الأورغواياني لويس سواريز هدفاً في الدقيقة 43، واختتم العائد من الإصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأهداف في الدقيقة 58 من زمن اللقاء، وبه أصبح أكثر اللاعبين تسجيل في الدوري الإسباني على مرّ التاريخ في ملعبه بوصوله إلى الهدف رقم 180 على الكامب نو في 176 مباراة متفوقاً على الإسباني زارا الذي يملك 179 هدفاً.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد لاكورونيا عند 8 بالمركز 14 على لائحة الترتيب.

وسحق أتلتيكو مدريد ضيفه غرناطة بسبعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية ضمن ذات الجولة.

افتتح الضيوف باب التسجيل عبر لاعب برشلونة السابق إسحاق كوينكا بالدقيقة 18 قبل أن يسجل الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو ثلاثة أهداف متتالية لفريقه أتلتيكو مدريد في الدقائق 34 و45 و61، وأضاف زميله الأرجنتيني نيكولاس جايتان هدفين في الدقيقتين 63 و81، وعزز مواطنه أنخل كوريا غلة فريقه بإحرازه الهدف السادس قبل النهاية بأربع دقائق، واختتم البرتغالي تياجو مينديز مهرجان الأهداف في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

وبذلك استعاد أتلتيكو مدريد صدارة الليغا برصيد 18 نقطة، وبفارق الأهداف عن جار الريال، بينما توقف رصيد غرناطة عند نقطتين في قاع الترتيب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org