الدوري الإنجليزي: ليفربول يضرب أرسنال برباعية.. وتشيلسي يفوز بثنائية

الدوري الإنجليزي: ليفربول يضرب أرسنال برباعية.. وتشيلسي يفوز بثنائية

واصل نجم كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح، تألقه وسطوعه مع ليفربول، وقاد الفريق إلى فوز ساحق 4-0 على آرسنال اليوم الأحد، في ختام مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 7 نقاط، ويقفز للمركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر يونايتد، وبفارق الأهداف أمام هيدرسفيلد تاون، مانشستر سيتي، وبروميتش ألبيون.

وتجمد رصيد آرسنال عند 3 نقاط، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وسجل صلاح هدفاً، وصنع هدفاً، ليساهم بقدر فعال في فوز فريقه بالمباراة، ويكون أفضل استعداد له قبل الالتحاق بصفوف المنتخب المصري لقيادة هجوم الفريق في مباراتيه المرتقبتين أمام المنتخب الأوغندي في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ورفع صلاح رصيده إلى 3 أهداف في المباريات الرسمية منذ انضمامه إلى ليفربول قادماً من روما الإيطالي، حيث كان الهدف هو الثاني له في الدوري الإنجليزي مع الفريق، مقابل هدف في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما البرازيلي روبرتو فيرمينو، والسنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 17 و40.

وفي الشوط الثاني، أضاف صلاح والبديل دانيال ستوريدغ هدفين آخرين لليفربول في الدقيقتين 57 و77.

وفِي نفس الجولة تغلب فريق تشيلسي على ضيفه إيفرتون 2-0، والتي شهدت أيضاً تعادل وست بروميتش مع ستوك سيتي 1-1.

وجاء انتصار تشيلسي بنكهة إسبانية، حيث صنع الفارو موراتا الهدف الأول لمواطنه سيسك فابريغاس في الدقيقة 27، ثم تكفل موراتا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40، بهدف من صناعة المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا.

وفرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية، وأهدر لاعبو الفريق العديد من الفرص المحققة، بينما ظهر إيفرتون بمستوى متواضع على مستوى جميع الخطوط، ولم يشكل الفريق أدنى خطورة على مرمى الحارس البلجيكي لتشيلسي تيبو كورتوا على مدار شوطي المباراة، باستثناء تسديدة قوية من السنغالي إدريسا جاي أبعدها كورتوا بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 6 نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس، وتجمد رصيد إيفرتون عند 4 نقاط في المركز 9.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org