الرئيس التنفيذي لـ"سابك": فرص وظيفية للشباب يوفرها توسعنا الاستثماري

قال: البيـت الذكـي يعتمد على التقنيات لتخـفيض استهلاك الطاقة وتوفير المـياه
الرئيس التنفيذي لـ"سابك": فرص وظيفية للشباب يوفرها توسعنا الاستثماري

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي، لشركة "سابك"، يوسف بن عبدالله البنيان، لـ"سبق"، حرص وسعي الشركة لخلق واستحداث وظائف جديدة للشباب من خلال استثماراتها التقنية والبتروكيماوية.

وأشار "البنيان" إلى أن الشركة سعَت لاستحداث موطن الابتكار، وتحويل الأحلام إلى حقيقة علمية ملموسة لأي شخص، والتي تساهم في خلق فرص استثمارية، والاعتماد على التقنيات لتخفيض استهلاك الطاقة وتوفير المياه، وخلق بيت ذكي يمكن للإنسان أن يعيش فيه مع أسرته براحة واستدامة؛ موضحاً أن بيت "موطن الابتكار" عالي الكفاءة سيكون مزاراً لجميع الجهات الحكومية التي تُعنى بالطاقة أو البحثية التي ستدرس إمكانية الاستفادة من التقنيات في هذا البيت، إضافة للمستثمرين.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" الذي تحدّث لـ"سبق"، مساء أمس، على هامش حفل شركة سابك في افتتاح مشروع "موطن الابتكار"، بمبنى سابك في جامعة الملك سعود برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض: "نجحت سابك في خلق بيئة واقعية حاضنة للابتكار والإبداع".

وأردف: "تمكنت سابك من استقطاب أكثر من 45 شركة محلية وإقليمية وعالمية كشركاء لسابك أو مزودين للتقنيات المستثمرين السعوديين لزيادة إنتاجهم بالسوق السعودية بإقامة مصانع لها في المملكة؛ حيث اتفقت مع سابك على إقامة شراكة أو إعطاء التقنية لمستثمر يقيم مصنعاً".

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" على حرص الشركة على خلق وإيجاد الفرص الوظيفية من خلال التوسع بالاستفادة من هذا الاستثمار في "موطن التقنية" والصناعات التحويلية؛ منوهاً بأكاديمية سابك التي تركّز على دعم المستثمرين في إدارة هذه الأعمال والشركات، بالإضافة إلى الاستفادة من معاهد سابك في تأهيل الفنيين والتقنيين والإداريين كجزء من منظومة سابك الاجتماعية.

وأوضح "البنيان" أن الفرصة ستتاح لزيارة مشروع "نموذج المنزل عالي الأداء"، المنزل الذكي لرجال الأعمال والمواطنين وطلاب المدارس؛ مؤكداً أن شركة سابك ستسخّر كافة إمكانياتها لدعم استراتيجية ورؤية المملكة 2030، وهي تقليل استخدام الطاقة والاستفادة من البيئة النظيفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org