الرئيس الفلبيني لأمريكا: "لا تعاملونا كما تعاملون كلابكم"

الرئيس الفلبيني لأمريكا: "لا تعاملونا كما تعاملون كلابكم"

 قال الرئيس الفلبيني، رودريغو ديوترتي، الثلاثاء، للولايات المتحدة الأمريكية: "لا تعاملونا كما تعاملون كلابكم"؛ رداً على إثارة واشنطن تساؤلات حول سجله فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وحسب موقع "سي إن إن بالعربية"، جاءت تصريحات ديوترتي خلال كلمة ألقاها في مطار مانيلا قبل مغادرته للقيام بزيارة رسمية لليابان، وقال ديوترتي: إن الولايات المتحدة هي من بدأت "الحرب الكلامية"؛ رداً على تعليق مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ، دانيال روسيل، الاثنين، والذي طالب فيها ديوترتي بالتخفيف من تصريحاته المعادية للولايات المتحدة.

وأشار ديوترتي إلى انتقادات سفير الولايات المتحدة في الفلبين، فيليب غولدبرغ، له خلال حملته الانتخابية: "علقت بقول شيء ما، رواية لحدث فعلي وقع في دافاو.. ليقول السفير شيئاً غير لطيف للغاية. ليس من المفترض أن تفعل ذلك بسبب انتخابات في دولة أخرى، يجب أن تتوخى الحذر حول ما تقول".

وأضاف ديوترتي: "هم مَن بدأوا بذلك، ثم ظهرت مسألة حقوق الإنسان. وزارة الخارجية الأمريكية وأوباما والاتحاد الأوروبي.. هم من فعلوا هذا بي. ثم قالوا إنهم سيقطعون مساعداتهم عنا. فقلت لهم: يا أبناء (.... )، لا تجعلونا الكلاب الخاصة بكم، كما لو أنني كلب مقود، وترمون لي بعض الخبز، حيث لا أستطيع الوصول له".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org