"الراصد" يستعرض معاناة معلّمي المعاهد العلمية

"الراصد" يستعرض معاناة معلّمي المعاهد العلمية

 تناول برنامج "الراصد"، الذي يُبث عبر قناة "الإخبارية"، معاناة معلمي المعاهد العلمية فيما يتعلق بحركة النقل الداخلي والخارجي، ومطالباتهم بالمساواة مع معلّمي مدارس التعليم العام وضمهم ضمن حركة النقل.
 
وأكد الشاكون -خلال البرنامج- صعوبة الانتقال من مدينة إلى أخرى؛ بسبب شح المعاهد؛ مما يجعل سنوات الانتظار تطول عليهم حتى يتم النقل.
 
واستضاف البرنامج محمد الشهراني أحد معلمي المعاهد العلمية، الذي قال: "ما زلنا في انتظار رد وزير التعليم حول خطابنا الذي رفعناه قبل عدة أيام".
 
وأضاف: "الكثيرون منا مضطرون إلى النقل برغم ضعف الخيارات وقلة المعاهد، ومما يثير الاستياء أنه برغم أننا جميعاً نعمل تحت منظومة واحدة، وأن العمل التعليمي بمدارس التعليم العام والمعهد متساوٍ، وكذلك السلم الوظيفي؛ إلا أن البعض يستفيدون من النقل دون البعض".
 
وأردف: "المعلم بالمعاهد العلمية لا يستطيع الاطلاع على أدائه الوظيفي، واستمارة النقل تتكرر كل عام".
 
من جهته، قال مقدم برنامج "الراصد": "وزارة التعليم التزمت الصمت ولم يصرّح المتحدث الرسمي مبارك العصيمي بأي تصريح برغم أن البرنامج حاول عدة مرات التواصل معه؛ حيث لم يتم الرد".
 
هذا وكان عدد من معلمي المعاهد بالمملكة قد رفعوا بخطاب إلى وزير التعليم يطالبون فيه بدمجهم مع معملي مدارس التعليم العام.
 
وأطلق الشاكون وسماً عبر "توتير" لنشر معاناتهم، كما كانت عدة وسائل إعلامية قد نشرت قبل عدة أيام مطالباتهم بدمجهم في حركة النقل، ونقلت "سبق" معاناتهم الأسبوع الماضي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org