"الرويس" يشيد بإمكانيات "موبايلي" التي تدعم رؤية 2030

"الرويس" يشيد بإمكانيات "موبايلي" التي تدعم رؤية 2030

 زار محافظ الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، بصحبة وفد رفيع المستوى من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مركز بيانات "موبايلي" في حي الملقا بالرياض، وشركة بيانات الأولى التابعة لـ"موبايلي".

واطلع "الرويس" خلال الزيارة على أبرز التقنيات المتطورة التي اعتمدت "موبايلي" عليها في إنشاء مراكز البيانات المنتشرة في عدد من مدن ومحافظات المملكة، وما توفره هذه المراكز من تقنيات متطورة تدعم "رؤية المملكة 2030".

وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس مجلس إدارة شركة "موبايلي" سليمان القويز، والعضو المنتدب المهندس خليفة الشامسي، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد أبو دومة، ومدير عام شركة بيانات الأولى الدكتور عقيل العقيل، وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة.

وقام "الرويس" والوفد المرافق له بجولة داخل أقسام المبنى استمع خلاها لشرح مفصل على جميع الخدمات والتقنيات المتطورة التي يقدمها، إذ يعد مركز بيانات الملقا الأول على مستوى القارة الآسيوية والشرق الأوسط، والعاشر عالمياً، الحاصل على تصنيف "الدرجة الرابعة" Tier IV من منظمة "Uptime"، التي تعد أعلى مؤسسة عالمية في تقييم مراكز البيانات على مستوى العالم.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد أبو دومة أن "موبايلي" تمتلك أكبر منظومة لمراكز البيانات ومراكز التقنية في المنطقة، حيث تمتلك الشركة الآن 58 مركز بيانات تقني ومعلوماتي تنتشر في كل أنحاء المملكة تعمل بشكل متزامن، مما يضمن لها بمشيئة الله استمرارية الخدمات لكل مشتركيها، وتقدم هذه المراكز تقنيات متطورة لم يكن بمقدورنا سابقاً تقديمها مثل استضافة البيانات الضخمة، الحوسبة السحابية، الخدمات المدارة وتقنية إنترنت الأشياءIoT وهذه التقنيات تحديداً هي البنية التحتية اللازمة لتحول المدن إلى مدن ذكيّة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، لذا فنحن سعيدون وفخورون بكوننا من المساهمين في التحول التقني الذي تتطلع له حكومة المملكة الرشيدة".

واستعرضت "موبايلي" خلال اللقاء كيفية دعم مراكز البيانات للبنية التحتية لشركة "موبايلي" ومشتركيها من قطاع الأعمال، سواء القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة، فيما يخصّ خدمات الفوترة وخدمات العملاء وأنظمة التشغيل، وخدمات الحوسبة السحابية والخدمات المدارة واستضافة البيانات، بالإضافة إلى الاستثمارات التي قدّمتها "موبايلي" في بنيتها التحتية خلال السنوات القليلة الماضية، كما استعرضت الشركة مدى قوّة التغطية التي استوعبت من خلالها كل المناطق المأهولة بالسكان، وأوضحت البيانات المتعلقة بتغطية الألياف البصرية، وإلى عدة خدمات تستطيع من خلالها "موبايلي" تقديم أفضل التقنيات الآمنة للقطاعات الحكومية والخاصة.

وناقشت الشركة مع "الرويس"، أثناء زيارته، العديد من القضايا التي تخدم قطاع الاتصالات، وتقنية المعلومات، كما طرحت عدداً من الأهداف المستقبلية التي تصبّ في تنمية القطاع بالمنطقة.

وأشاد "الرويس" بمراكز بيانات "موبايلي" التقنية، وبالجودة التي تتمتّع بها الشركة والبنية التحتية لها، كما شدّد على أهمية تقديم التقنيات المتقدمة التي تدعم أهداف التحول الوطني ورؤية المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org