الرياض .. افتتاح معرض "بصيرة" في معهد النور للكفيفات

يستمر 3 أيام بهدف تسليط الضوء على إبداع الكفيفات
الرياض .. افتتاح معرض "بصيرة" في معهد النور للكفيفات

افتُتح صباح اليوم الثلاثاء، معرض التربية الفنية "بصيرة" في معهد النور للكفيفات، بحي الغدير، برعاية مدير عام "تعليم الرياض" الدكتور عبد الله بن محمد المانع؛ ومديرة مكتب الشمال للقسم النسائي فوزية السبتي.

 

وقالت المنظمة للمعرض والمتحدثة الرسمية الفنانة التشكيلية فريال بنت عبدالله الهزاني؛ لـ "سبق"، إن بداية المبادرة كانت فكرة المشرفة التربوية بمكتب شمال عائشة الحارثي؛ وبمشاركة من معلمات التربية الفنية والطالبات، بهدف تسليط الضوء على الكفيفات وإبراز أعمالهن الفنية من خلال إقامة معرض يضم أعمالاً فنية خاصّة للكفيفات والمبصرات.

 

وأضافت الهزاني؛ يقام هذا المعرض لعرض النتاج الفني لطالبات التعليم العام، وطالبات معهد النور للكفيفات لدروس التربية الفنية، ويهدف إلى تحقيق المساواة في المشاركة الفنية بين التعليم العام وتعليم الكفيفات، وتشجيع الطالبات والمعلمات في عرض الأعمال الفنية، وتعزيز دور المدرسة التنظيمية في دروس التربية الفنية لفئات التعليم العام وتعليم الكفيفات".

 

وأشارت إلى دور تحسين كفاءة المعلمات وتطوير مستوى التدريس لمادة التربية الفنية، ودعم رؤية 2030 في إنشاء جيل واعٍ ومثقف ومبدع، وتعزيز قيم المواطنة لدى المعلمات والطالبات من خلال إكساب المهارات السلوكية والفكرية من خلال برنامج فطن، والإحساس بالفن وأهميته في المجتمع وتثقيف البيئة المدرسية والاجتماعية، ودمج الفئات الخاصة وتعزيز دورهن في المجتمع.

 

من جهة أخرى، تجوّلت مديرة مكتب الشمال فوزية السبتي؛ في المعرض واطلعت على الرسومات، وشكرت القائمات على التنظيم.

 

وعرضت عبير الزومان؛ صور الكفيف عمر السحيباني؛ لإظهار موهبته ودمج أعماله في المعرض، لمشاركته في المعرض، كما تم عرض رسومات لكل من أسماء المجحد وأمل المنصور.

 

 وفي ختام المعرض قدّمت الهزاني؛ الشكر لمديرة مكتب شمال فوزية السبتي؛ ومديرة معهد النور فاطمة العلولا؛ للحضور ودعم المشاركين والداعمين للمعرض كل من شركة رؤيا للمعارض، ومقهى المساء، وزهرة الربيع".

 

يُذكر أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحاً والحضور نسائي، والسابعة مساء اليوم لحضور الرجال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org