​"الرياض" تتصدر مدن المملكة في الإنشاء الفندقي بـ 50 منشأة فاخرة

​"الرياض" تتصدر مدن المملكة في الإنشاء الفندقي بـ 50 منشأة فاخرة

تتصدر مدينة الرياض جميع مدن المملكة العربية السعودية في إنشاءات الفنادق الفاخرة بإضافة 50 فندقًا جديدًا إلى محفظتها الفندقية الضخمة.
 
وتقود الرياض الطفرة في بناء الفنادق، وتأتي جدة بعدها في المرتبة الثانية وعلى مستوى المملكة.
 
وكشف التقرير الحصري المتخصص في مجال الضيافة عن أن هناك حاليًا 170 فندقًا و60395 غرفة في مراحل مختلفة من الإنشاء.
 
وتمثل شركة "هيلتون" واحدة من كبرى شركات إدارة الفنادق في السعودية، حيث يعد فندق وريزيدنس هيلتون الرياض واحدًا من ثلاثة فنادق جديدة ستجلبها هذه العلامة التجارية إلى المملكة في عام 2017.
 
وهناك خطط طموحة للتوسع في ظل وجود نحو 29 فندقًا في طور التنفيذ خاص بالعلامة الفندقية الراقية كأكثر العلامات الموجودة في المملكة، بالإضافة إلى علامة روتانا.
 
وبحلول نهاية عام 2018، وقد رصد المحللون بدء دخول علامات تجارية عالمية تحذو حذو "هيلتون" من خلال توسيع نطاق وجودها في شتى أرجاء البلاد. 
 
وهناك علامات تجارية جديدة، من بينها: روكو فورتيه هوتيلز، ونوبو هوسبيتاليتي ستفتتح منشآت فندقية في المملكة للمرة الأولى.
 
ويعد فندق "نوبو الرياض" المقرر افتتاحه قريبًا تجربة جديدة، حيث سيكون أول فندق بوتيك فاخر من فئة ٥ نجوم في المملكة، وسيقدم مجموعة كبيرة الاختيارات وأطباق مبتكرة من الطعام من خلال ثلاثة مطاعم جديدة من بينها مطعم نوبو صاحب الشهرة العالمية.
 
وتنعقد الدورة الخامسة من معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية 2017 بجدة في الفترة من 4 إلى 6 إبريل المقبل، وتُعقد الفعاليات لأول مرة في موقع مشترك مع معرض الأحجار والأسطح بالمملكة.
 
جاء ذلك حسب تقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية 2017 والذي أصدرته "توب هوتيل بروجيكتس"، وأعدته حصريًا لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org