الرياض .. تجمّع طبي يناقش دور الممارسات الصيدلانية في خدمات الرعاية الصحية

خلال الفترة من 21 إلى 23 الشهر الحالي .. وتنظم فعالياته مدينة الملك فهد الطبية
الرياض .. تجمّع طبي يناقش دور الممارسات الصيدلانية في خدمات الرعاية الصحية

يبحث تجمع طبي أهمية دور المُمارسات الصيدلانية في خدمات الرعاية الصحية في مؤتمر يعد الأحدث من نوعه على مستوى النوعية لخدمات المرضى، تنظم فعالياته مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في إدارة الخدمات الصيدلانية، بعنوان "رؤى جديدة للممارسة الصيدلانية" خلال الفترة من 21 ـ 23 جمادى الأولى الحالي، وذلك في القاعة الكبرى في مدينة المدينة الطبية بحضور المختصين المحليين والعالميين.

وقال مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في مدينة الملك فهد الطبية رئيس اللجنة المنظمة، الدكتور عماد زايد، إن المؤتمر يحظى بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لصيادلة النظم الصحية ويهدف إلى تفعيل دور الصيادلة مع فريق الرعاية الصحية لتحسين النتائج للمرضى والتقليل من الأخطاء الدوائية.

وأضاف "زايد": "يناقش المؤتمر المستجدات والتوقعات الصيدلانية لعام 2016- 2020 بحسب تقرير الجمعية الأمريكية لصيادلة النظم الصحية، تحسين تجربة المريض عن طريق تنفيذ برامج متنوعة وتوعوية، دور الصيدلي كعضو فاعل ضمن فريق الرعاية الصحية التكاملي، دور التقنية الحديثة في تعزيز السلامة الدوائية، دور الاقتصاديات الدوائية في التخطيط الاستراتيجي المستقبلي،آخر الأبحاث والمستجدات في المعالجة الدوائية، دور الأجهزة الحكومية والجامعات في تطوير مهنة الصيدلة في المملكة".

وبين الدكتور عماد زايد أن المؤتمر يبحث من خلال متحدثيه 30 ورقة عمل متخصصة، في جوانب الرعاية الصحية منها: مضادات التخثر الجديدة وأثرها في نزف الدم، استخدام التكنولوجيا والأتمتة، دور كليات الصيدلة في تطوير الممارسة الصيدلانية بالمملكة، تطوير المهارات الإكلينيكية ( السريرية ) للصيدلي، دور الصيدلي الإكلينيكي كعضو في فريق الرعاية الصحية، الوصف والصرف الإلكتروني للأدوية مع دعم القرار الطبي وأثره على الاستعمال الفعّال للعلاج، التوقعات الصيدلانية الأساسية وأثرها على النظم الصحية.

وزاد: يستهدف المؤتمر الأطباء، الصيادلة، التمريض، الزمالة والمقيمين، طلاب الجامعات، مشيرًا إلى اعتماد 20 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأهاب رئيس اللجنة المنظمة بالراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤتمر http://www.kfmcpharmacyevents.com/  أو الاتصال بالأرقام التالية : 2889999 011 على التحويلات التالية / 10935 – 10937 - 1093

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org