الرياض تشهد انطلاق أكبر معرض للقهوة والشوكولاتة.. غداً

يتضمن دورات وورشاً تدريبية وعرض تجارب وبرعاية "سبق"
الرياض تشهد انطلاق أكبر معرض للقهوة والشوكولاتة.. غداً

يتطلع عشاق القهوة والشكولاتة في المملكة إلى انطلاق فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في دورته الثالثة؛ حيث يتضمن جملة من الفعاليات المختلفة، والأنشطة التثقيفية والعلمية والتسويقية، وتحتضنه مدينة الرياض؛ اعتباراً من الغد ولمدة أربعة أيام في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض برعاية إلكترونية من "سبق".

 

ويشهد المعرض -لأول مرة- تقديم عدد من الدورات التدريبية وورش العمل للمهتمين بالاستثمار في هذا المجال، على يد نخبة من المدربين المختصين الذين سيتحدثون عن أسس تقديم القهوة والمرحلة الأولى في إعدادها بداية من مرحلة اختيار "البن" الجيد ومرحلة التحميص ومرحلة التحضير، والتطرق كذلك إلى صناعة الشوكولاتة في ورشتيْ عمل مستقبل الشوكولاتة، والاتجاهات المؤثرة في صناعتها حديثاً.

 

وخصصت إحدى الدورات لفن الإتيكيت لتقديم القهوة وتقدّمها الخبيرة السعودية دانيا السعيدان.

 

وتمنح اللجنة المنظمة للمعرض المشاركين في الدورات التدريبية والورش شهادات معتمدة من الجمعية الأمريكية للقهوة المختصة.

 

وتشهد الدورة الثالثة من المعرض المتخصص، الذي يُعَد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، مشاركة شركات محلية وعالمية من تنزانيا وإندونيسيا بلغت أكثر من 130 جهة، وخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا، عملت اللجنة المنظمة على استقطابهم؛ للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم المقدمة وعرض فرص الاستثمارية في هذا المجال على مساحة تُقَدر بـ9580م2.

 

جدير بالذكر أن تجارة القهوة والشوكولاتة تعيش ازدهاراً ونمواً في المملكة؛ وذلك بحسب إحصائيات وزارة التجارة التي تؤكد أن مبيعات منتجات القهوة والشوكولاتة في المملكة بلغت هذا العام 700 مليون ريال؛ أي بزيادة 12% عن العام الماضي.

 

ووصلت كمية إنتاج 30 مصنعاً متخصصة في إنتاج وصناعة الشوكولاتة، إلى 28 ألف طن؛ في حين يحتاج السوق ليصل لحد الاكتفاء إلى 45 ألف طن.

 

وتعني هذه الأرقام والمعدلات أن الاستثمار في هذا المجال يُعَد من أنجح الاستثمارات وأكثرها ضماناً لمستقبل أفضل؛ لا سيما للشباب الراغبين في الشروع في الأعمال الاستثمارية.

 

ومن المنتظر أن يتناوب عدد من رواد الأعمال السعوديين على عرض تجاربهم الاستثمارية في هذا النشاط التجاري الواعد، والوسائل المثالية التي استخدموها لازدهار نشاطهم وأعمالهم، خلال مجموعة محاضرات تُقَدم عبر ندوة بعنوان "سلسلة القيمة في القهوة المختصة".

 

وسيتم تقديم محاضرة بعنوان "توريد القهوة"، ومحاضرة "تحميص القهوة وخدمة العملاء، وأخرى بعنوان "مشهد القهوة المحلي والعالمي"، و"مسابقات القهوة".

 

ولمزيد من المعلومات حول الورش يمكن زيارة موقع المعرض www.coffeechoco-expo.com

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org