قبول 48700 طالب وطالبة في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بالرياض

قبول 48700 طالب وطالبة في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بالرياض

لجان القبول الإلكتروني الموحد تعلن النتائج النهائية بعد إجراء الفرز الآلي

أعلنت لجان القبول الإلكتروني الموحد بمنطقة الرياض نتائج القبول النهائية للطلاب والطالبات في كافة التخصصات بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين والمتقدمات وفق معايير وشروط القبول المعتمدة لكل تخصص، وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وتضم بوابة القبول الموحد للطالبات بمدينة الرياض جامعات الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والإمام محمد بن سعود الإسلامية والملك سعود والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، إضافة إلى كلية التقنية بمدينة الرياض.

بينما تضم بوابة القبول الموحد للطلاب بمنطقة الرياض جامعات الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الملك سعود، والملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، وكليات التقنية بمنطقة الرياض.

صرح بذلك وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية ومنسق لجان القبول الموحد الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان.

وقد بلغ عدد المقبولين والمقبولات في جميع التخصصات حوالي 48.700 طالب وطالبة.

وحث العثمان الطلاب والطالبات المتقدمين على البوابة الدخول على حساباتهم في بوابات القبول الموحد والاطلاع على نتيجة الترشيح وتأكيد القبول.

وأكد أن عدم قيام الطلاب والطالبات بتأكيد رغبتهم في التخصص الذي تم ترشيحهم إليه يعني عدم رغبتهم في القبول، وسيترتب عليه استبعادهم نهائياً من القبول في جميع الجامعات الحكومية وكليات التقنية. مبينًا أنه لا يلزم المقبولين إرسال أي مستندات للجامعات.

وأوضح العثمان أن الفترة المحددة لتأكيد القبول ستستمر للطلاب حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الأحد 7/11/ 1438هـ وللطالبات حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الإثنين 8/11/ 1438هـ متمنيا التوفيق للجميع.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org