الرياض.. "مكافحة السرطان" و"مدينة الملك فهد" تنظمان ملتقى "عون" التوعوي

ضم مشاركات العديد من الجهات الخيرية والخدمية لتفعيل الأيام العالمية
الرياض.. "مكافحة السرطان" و"مدينة الملك فهد" تنظمان ملتقى "عون" التوعوي

رعى المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الملك فهد الطبية وعضو الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان "الدكتور مشبب عسيري"، الثلاثاء الماضي؛ ملتقى عون تحت شعار: "مجتمعنا خير عون لنا"، الذي نظمته الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية.

 

وضم الملتقى مشاركات العديد من الجهات الخيرية والخدمية، وهي: جمعية سند لرعاية أطفال السرطان، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام، وجمعية كلانا، والجمعية السعودية الخيرية للسكري، وجمعية التوعية، وجمعية فال للبهاق، وجمعية الإعاقة الخيرية للكبار، وجمعية عناية، والجمعية الخيرية لمتلازمة داون "دسكا"، وجمعية بنيان، ولجنة رعاية السجناء، والتأهيل الشامل، والضمان الاجتماعي، ولجنة أصدقاء المرضى، وقسم الخدمة الاجتماعية بمدينة الملك فهد الطبية، وإدارة تطوير أعمال التكامل ورضا المرضى بمدينة الملك فهد الطبية.

 

وجرى خلال الملتقى توضيح ما تقدمه الجهات وأنواع المساندة الاجتماعية والنفسية التي تقدمها للمريض وذويه، وتوعية وتثقيف زوار الملتقى بأهمية الجمعيات الخيرية والخدمية في المجتمع وكيفية دعم الجمعيات.

 

وذكر المدير العام للجمعية "مقبل السريع" أن ملتقى عون هو أحد البرامج التي تقدمها الجمعية للمرضى عموماً ومرضى السرطان خصوصاً، كما تعمل على تفعيل الأيام العالمية، التي منها "اليوم العالمي للمتعافين"، الذي سيقام في نهاية الشهر القادم، والشهر العالمي للتوعية عن سرطان الثدي، وأشار إلى أن الجمعية تنظم عدة ملتقيات ومعارض لتوعية الزوار بمرض السرطان ودور الجمعية في خدمة المجتمع بشكل دوري.

 

جدير بالذكر أن الجمعية تقدم من ضمن خدماتها خدمة الكشف المبكر عن "سرطان الثدي" عبر مركزها "مركز عبد اللطيف للكشف المبكر". 

 

وللتبرع ودعم برامج الجمعية إرسال رسالة تحتوي على الرقم "1" إلى الرقم "5070"، والخدمة متوافرة في جميع مشغلي شركات الاتصالات السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org