"الزهراني": مسابقة "المهارات الوطنية" طريق السعوديين للعالمية

​"وزير التعليم" يكرم الفائزين والفائزات مساء غدٍ الأربعاء
"الزهراني": مسابقة "المهارات الوطنية" طريق السعوديين للعالمية

أكد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور راشد الزهراني، مشرف عام المسابقة الوطنية للمهارات، أهمية المسابقة في صناعة جيل شاب ينافس بقوة للدخول في المسابقات على المستويين الخليجي والعالمي، كاشفاً عن الاستعدادات المكثفة للمؤسسة للمشاركة في المسابقة التي تشهدها أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات 76 دولة تشكل شبكة عالمية تقنية لكشف معرفة وخبرات الدول في مجال التعليم والتدريب المهني.

 

جاء ذلك في ختام زيارة قام بها الزهراني اليوم للمشاركين في المسابقة، واطلع خلالها على التجهيزات النهائية للحفل الختامي للمسابقة الذي يقام في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم غدٍ الأربعاء، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل، وبحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد.

 

واطلع الزهراني خلال زيارته على سير العمل، واستمع إلى شرح من نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمسابقة البنين مدير المعهد الصناعي بجدة مسفر عبدالله بدران.

كما زار الزهراني المعرض المصاحب للفعاليات، وشاهد الكثير من العروض في كافة أجنحة المعرض.

 

وفي ختام الزيارة، أثنى الزهراني على جهود فريق العمل، واطلع على المركز الإعلامي، وقدم شكره للجهات الإعلامية والرعاة والقائمين على المركز الإعلامي، وما قاموا به من جهود إعلامية، وتزويد كافة وسائل الإعلام بالأخبار على مدار الساعة، ما جعل القارئ يعيش أجواء المسابقة.

 

وأكد أن ارتفاع عدد المشاركين السعوديين العام الحالي في مسابقة المهارات الوطنية دليل على الدور الحيوي الذي تلعبه المسابقة في تحقيق التطلعات المستقبلية لحكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظها الله-.

 

وأضاف أن أمانة المسابقة تتطلع إلى نجاح تلك الفعاليات التي سخرت المؤسسة لها الكثير من الوقت والجهد بالتعاون مع إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة. 

 

وكانت المسابقة شهدت تنافساً كبيراً للبنين في المعهد الصناعي الثانوي بجدة، وللبنات في الكلية التقنية للبنات بجدة، حيث تم رصد أكثر من مليون و300 ألف ريال جوائز للمسابقة التي تنافس فيها 130 شاباً أساسياً في فروع (الرسم بالحاسب، تصميم صفحات الانترنت، الحلول البرمجية للأعمال، التمديدات الكهربائية، إدارة نظم الشبكات، الإلكترونيات، تصميم الأزياء، تقنية السيارات، التبريد والتكييف، اللحام، الروبوتات المتحركة، الخراطة باستخدام تقنية  CNC، تصفيف الشعر)، بينما بلغ الاحتياطي من المتسابقين والمتسابقات 101 مشارك ومشاركة.

 

ومثل المشاركون 21 جامعة للبنين والبنات، و29 كلية تقنية للبنين والبنات، و11 معهداً من معاهد الشراكات الإستراتيجية، و51 معهداً من المعاهد الصناعية الثانوية، و113 مدرسة تعليمية للبنين والبنات، بالإضافة إلى مشاركين يمثلون معهد الإدارة العامة والكليات التطبيقية والقطاع الخاص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org