"السبيعي" يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بـ"تربة"

"السبيعي" يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بـ"تربة"

​تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"

دشّن محافظ تربة ناصر بن حمود السبيعي، صباح اليوم، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"، والذي نظمته إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، بحضور مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة تربة وعدد من مديري ورؤساء الإدارات الحكومية.

وافتتح المحافظ المعرض المصاحب للفعاليات، الذي شارك فيه إلى جانب إدارة الدفاع المدني جامعة الطائف فرع تربة، الهلال الأحمر، مستشفى تربة العام، الجمعية الخيرية، المعهد الصناعي الثانوي بتربة، جمعية تحفيظ القرآن، مؤسسة أصحاب السلامة، بالتجول في المعرض، مستمعاً إلى شرح مفصل عما يضمّه كل جناح من أجنحة المعرض.

وتعرف الحضور من خلال المعرض على التجهيزات والمعدات ووسائل السلامة التي يستخدمها رجال الدفاع المدني في تعاملاتهم مع الحوادث المختلفة، وتم شرح المزيد من التوعية الوقائية والتعريف بوسائل السلامة في جميع المجالات؛ للتقيد بها واتباعها وتجنب الأخطار التي تنتج منها.

بعد ذلك انتقل الجميع إلى صالة الاحتفالات لإقامة الحفل الخطابي، والذي بدأ بآيات عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة لمدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة تربة المكلف، المقدم ناصر بن حمدان البقمي، والذي رحب بالحضور، مثمناً حضورهم ومشاركتهم المناسبة.

وبين أن الفعاليات تعتبر حدثاً عالمياً يسهم في توعية المجتمع ورفع مستوى الوعي من خلال وسائل الإعلام لإيصال رسالته، ثم تلا ذلك شرح مفصل عن برنامج سلامة الإلكتروني، قدمه النقيب عبدالله سلطان البقمي.

كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً لفيلمين الأول عن جهود رجال الدفاع المدني في مباشرة الحوادث، والآخر عن الإخلاء، واتبع بتعليق من مدير شعبة الإطفاء والإنقاذ النقيب عبدالعزيز السالمي، شرح خلاله الصعوبات التي تواجه الفرق المنتقلة للحوادث أثناء المباشرة، ومن أبرزها التجمهر وعدم إفساح الطريق لمعدات الدفاع المدني والتصوير أثناء الحوادث من قبل المتجمهرين.

وقدم محافظ تربة كلمة شكر لرؤساء ومديري الإدارات الحكومية لحضورهم مثل هذه الفعاليات المهمة، وثمن جهود الدفاع المدني نظير ما يقوم به من أعمال جبارة في الإنقاذ وتوعية المجتمع بوسائل السلامة، مؤكداً أن المملكة تسعى جاهدة في كل ما يعمل على راحة المواطن والمقيم.

وتحدث مدير المعهد الصناعي الثانوي والمشرف على الكلية التقنية المهندس صالح مغربي بكلمة ألقاها نيابة عنه المهندس سامي المطيري وكيل التدريب.

واختتم الحفل بتكريم الإدارات الحكومية المشاركة والقطاع الخاص المساهم في إنجاح الفعالية.

يُذكر أن المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، والذي احتضنه المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة تربة سيستمر لمدة ثلاثة أيام لاستقبال الزوار للتعرف على أعمال الدفاع المدني وطرق التعامل في حال وقوع الحوادث والكوارث، لا قدر الله.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org