السجن 17 عاماً لسعوديين شاركا مع "داعش" بالقتال في سوريا

المحكمة قررت تعزيرهما على ذلك ومنعهما من السفر خارج البلاد
السجن 17 عاماً لسعوديين شاركا مع "داعش" بالقتال في سوريا

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً لمتهمين (سعوديي الجنسية) بسجن الأول منهما تسع سنوات والآخر ثماني سنوات، لاشتراكهما بالقتال مع تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.
 
وتفصيلاً، قضت المحكمة بثبوت إدانة المدعى عليه الأول بالافتئات على ولي الأمر من خلال سفره إلى سوريا عبر تركيا والدخول إليها بطريقة غير مشروعة وانضمامه هناك إلى التنظيم المسمى (داعش) الإرهابي ومبايعته لزعيمه وتدربه في معسكراته على أسلحة الرشاش والمسدس واللياقة البدنية والاشتراك في القتال، وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه مدة تسع سنوات، تبدأ من تاريخ إيقافه 1 /4 /1435هـ ومنعه من السفر خارج هذه البلاد مدة تسع سنوات، تبدأ من خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.
 
كما ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الثاني بالافتئات على ولي الأمر من خلال سفره إلى سوريا عبر تركيا والدخول إليها بطريقة غير مشروعة وانضمامه هناك إلى التنظيم المسمى (داعش) الإرهابي وتدربه في معسكراته على الرماية بسلاح رشاش كلاشنكوف ومسدس وعلى فك وتركيب تلك الأسلحة وعلى اللياقة البدنية واشتراكه في القتال.
 
وثبت أيضاً قيامه بالتنسيق لخروج المدعى عليه الأول إلى سوريا وحيازته لجهاز حاسب آلي محمول يحتوي على صور إباحية، وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه مدة ثماني سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه 16/ 6/ 1435هـ، ومصادرة جهاز الحاسب الآلي المضبوط معه، ومنعه من السفر خارج هذه البلاد مدة ثماني سنوات تبدأ من خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.

وثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليهما الأول والثاني بتفريطهما في حفظ جوازي سفرهما ما أدى إلى فقدانهما، وقررت المحكمة تعزيرهما على ذلك بتغريمهما خمسة آلاف ريال لكل واحد منهما استناداً للمادة العاشرة من نظام وثائق السفر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org