"السحيباني" مبتكر "كأس المكفوفين" يكشف مواهبه أمام طلاب الخرج

في "لقاء الخميس".. استضافة الموهوبين تستمر..  برعاية "سبق"
"السحيباني" مبتكر "كأس المكفوفين" يكشف مواهبه أمام طلاب الخرج

يحل مازن بن سليمان السحيباني ضيفاً على أقرانه ومعلميه في "لقاء الخميس" للموهوبين، صباح غد الخميس في مدرسته على مسرح متوسطة حطين بالخرج، لكشف تجاربه العلمية ومصير ابتكاره "كأس المكفوفين"، وذلك برعاية إعلامية من "سبق".



ويحمل الطالب "السحيباني" لقب "سفير الخرج"، نظراً لتمثيله المحافظة في العديد من المناسبات، وبزغ نجمه مبكراً في تفسير وتحليل الظواهر العلمية، وكذلك محاكاة الكثير من الصناعات، حتى أصبح مبتكراً، ليشارك في "أولمبياد الإبداع 2016" من بين 60 مشروعاً مشاركاً.



يذكر أن "لقاء الخميس" للموهوبين انطلق منذ عامين مستهدفاً فئة الأطفال والطلاب الذين لديهم مواهب مختلفة، وابتكارات جديدة، ويهدف إلى تنمية الموهبة وتعزيز الشخصية، وبناء "سيكولوجية" الشخصية من خلال تشجيعهم واستضافتهم أمام الجمهور للحديث عن تجاربهم، وتعميم أفكارهم، وهو التوجه الذي صنع مردوداً إيجابياً، وبادر أولياء الأمور في محاولة اكتشاف مواهب أبنائهم.



وافتتح "لقاء الخميس" للموهوبين أولى لقاءاته باستضافة المعجزة القطرية غانم المفتاح المعروف بـ "ربع جسد"، ثم واصل البرنامج البحث عن الموهوبين في  المجالات العلمية والانشادية والتقديم التلفزيون ، وأيضاً استضاف ممثلي المملكة في المسابقات الدولية.



يذكر أنَّ مركز الملك سلمان للشباب شريك رسمي لـ"لقاء الخميس"، بينما الرعاية الرسمية من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والراعي الإعلامي "سبق"، ونجح اللقاء في تسليط الضوء على الناجحين في المملكة والخليج العربي، وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org