"السديري": نؤكد للمخالفين أن استمرارهم "معصية لله ولرسوله"

"الشؤون الإسلامية"  تواصل دعم حملة "وطن بلا مخالف"
"السديري": نؤكد للمخالفين أن استمرارهم "معصية لله ولرسوله"

جدّد نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري التأكيد على جميع فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة، بمواصلة المشاركة في حملة "وطن بلا مخالف" لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل ، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ودشنها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود في غرة شهر رجب 1438هـ ، بإعطاء المخالفين لأنظمة العمل والإقامة فرصة لمغادرة المملكة ، وإعفائهم من بصمة " مُرحَّل "  والغرامات الأخرى.

وأكد "السديري" أهمية دور المنبر وأثره الفاعل في توعية المجتمع في التعامل مع المخالفين ، وكذلك تنبيه المخالفين إلى الأخذ بالأنظمة المرعية بهذا الشأن.

وأثنى على ما طرحه الخطباء في مستهل الحملة من خطب ودروس يومية في المساجد ، في إطار تفعيل دور المنبر في معالجة هذه القضايا التي تهم المجتمع ، وتساهم في إرساء النظام ، والحد من فوضى التخلف في الإقامة.

وأشاد بدور القيادة الحكيمة للمملكة في إعطاء فرصة للمخالفين وإعفائهم من الغرامات، مشيراً إلى أنها من مكرمات الخير الذي تعود عليه الجميع في مملكتنا الحبيبة.

وقال "السديري": الواجب على الجميع، دعاة وخطباء وأئمة مساجد وإداريين، العمل بروح الفريق الواحد في المساهمة في إنجاح الحملة بكل الوسائل الممكنة ، ومواصلة العمل على نشر الوعي المجتمعي، والتأكيد على المخالفين بأن استمرارهم في المخالفة معصية لله ولرسوله، وأن الواجب الشرعي على الجميع هو امتثال القوانين والأنظمة والتعليمات التي أمر بها ولي الأمر في هذه البلاد.

وأضاف: تسعى الوزارة من خلال كافة منسوبيها وكوادرها للمساهمة في هذه الحملات التي تساهم في إرساء النظام العام، وإيجاد بيئة صالحة تقوم على النظام وتحارب الفوضى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org