"السديس": سنتعاون مع "الداخلية" لتحقيق الأمن الفكري والإلكتروني

رئاسة الحرمين أصدرت 20 كتاباً تعنى بالقضية تنظيراً وتأصيلاً
"السديس": سنتعاون مع "الداخلية" لتحقيق الأمن الفكري والإلكتروني

أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بما تقدمه إدارة الأمن الفكري برئاسة شؤون الحرمين الشريفين من رسالة وبرامج تركز على العناية بقضية الأمن الفكري تنظيرًا وتأصيلاً وتطبيقًا وتحصيناً.

وقال "السديس": الأمن الفكري صمام الأمان وطوق النجاة الذي يجب الاعتناء به في تحصين أبنائنا وشبابنا بشكل عام ومنسوبي الرئاسة على وجه الخصوص وبثّه والاهتمام به بين صفوف روّاد الحرمين الشريفين من زوار ومعتمرين وحجاج.

وأضاف خلال استقبال مدير إدارة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: الشريعة الإسلامية السمحة جاءت بالعناية والاهتمام بحفظ الدين والعرض والنفس والعقل والمال، وإدارة الأمن الفكري ولله الحمد تحقق تلك الأمور ولا سيما حفظ الدين والنفس والعقل.

وأردف: الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ماضية بفضل الله ثم بتوجيهات القيادة الرشيدة بالعناية بهذه القضية "الأمن الفكري" وتفعيل الدور البنَّاء بين صفوف الزوار وقاصدي الحرمين الشريفين ومنسوبي الرئاسة ومناقشة وإقامة الندوات مع الجهات ذات العلاقة المعنية بهذا الأمر.

وثمّن جهود وزارة الداخلية ولاسيما فيما يتعلق بإدارة الأمن الفكري والأمن الإلكتروني .

وقال "السديس": لاشك أننا في رئاسة شؤون الحرمين سنمدُّ يد التعاون مع وزارة الداخلية في سبيل تحقيق الأمن الفكري والإلكتروني وبيان خطر هذه الأجهزة وبيان أهمية تفعيل دورها إيجابياً.

وأضاف: إدارة الأمن الفكري برئاسة شؤون الحرمين بالرغم من عمرها القصير إلا أنها قدمت الكثير من الخدمات والمتعلقة بالأمن الفكري، مثل إصدار العديد من الكتب والمطبوعات التي تفوق 20 كتاباً في هذا الجانب بالإضافة إلى إقامة الندوات والمحاضرات.

واستشهد بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الموضوعة في إطار زجاجي في مكتبه تقول: "هدفي الأول أن تكون بلادنا نموجاً ناجحاً ورائداً في العالم  على كافة الأصعدة، وسأعمل معكم على تحقيق ذلك".

يُذكر أن إدارة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أصدرت عدة كتب منها؛ كتاب المنة في الاعتصام بالكتاب والسنة, وكتاب القول الآمن في التذكير بنعمة الأمن, وكتاب الكلمات اللمَّاعة في لزوم الجماعة, وكتاب منهج السلف الصالحين في حفظ مكانة العلماء الربانيين, وكتاب المنَنْ الربانية بالنجاة من الانحرافات الفكرية, إلى جانب كتابي الحياة والنماء في حفظ الأنفس والدماء, نحو "أسرة صالحة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org