"السريحي": مفهوم القراءة تَغَيّر مع التقنية وللكتاب الورقي نكهته

قال: معرض الكتاب السابع لجامعة جازان يُعَد من أفضل المعارض
"السريحي": مفهوم القراءة تَغَيّر مع التقنية وللكتاب الورقي نكهته

أكد رئيسُ الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الدكتور حسن عواد السريحي، أن مفهوم القراءة تَغَيّر؛ حيث إن للتقنية أثراً في حياتنا كلها، ولا بد أن نعترف أن التقنية أثّرت على كل شيء فينا.

 

وأضاف لـ"سبق": ما زال الكتاب الورقي يتمتع بمكانته في أوساط المثقفين ومحبي القراءة والاطلاع، وبخاصة الذين اعتادوا عليه منذ الصغر، ويحتفظون به في مكتباتهم.

 

وتابع: خلال زياراتي لمعارض الكتاب في مختلف مناطق المملكة؛ اتضح لي أن الفتيات هن الفئة الزائرة للمعارض أكثر من جميع الفئات، كما أن زيارة طلاب المدارس للمعارض له الدور الكبير في تنمية ثقافة الطلاب منذ الصغر.

 

وقال "السريحي": إن معرض الكتاب السابع لجامعة جازان يُعَد من أفضل المعارض على مستوى الجامعات السعودية؛ وذلك كونه استمر لسبعة أعوام؛ حيث لا يوجد أي معرض استمر بهذا الزخم.

 

وكان أمير منطقة جازان قد افتتح مساء أمس، فعاليات معرض الكتاب السابع الذي تقيمه جامعة جازان، بمشاركة أكثر من "80" دار نشر، وعدداً من الجامعات السعودية والمؤسسات الحكومية والأهلية، بحضور مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات وضيوف المهرجان؛ وذلك في مقر المعرض بالجامعة في مدينة جيزان.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org