السعودية الأولى في مسابقة المهارات الخليجية بـ4 ذهبيات

اختتام الفعاليات.. والكويت تستضيف الدورة القادمة
السعودية الأولى في مسابقة المهارات الخليجية بـ4 ذهبيات

حققت المملكة العربية السعودية المركز الأول في مسابقة المهارات الخليجية الرابعة بسبع ميداليات، منها أربع ذهبية وميدالية فضية وميداليتان برونزيتان.

وحصدت سلطنة عمان على ثلاث ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين ومثلهما برونزية، كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة ميدالية ذهبية وثلاث فضية، فيما حققت دولة الكويت ميداليتين فضيتين، وحصلت مملكة البحرين على أربع ميداليات برونزية.

جاء ذلك في ختام المسابقة بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد وذلك بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك".

وقال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني: "هذه المسابقة ساهمت في نشر ثقافة العمل المهني، وإثراء الجانب المعرفي ورفع المستوى المهاري، وترسيخ فكرة الابتكار والإبداع لدى أبناء الخليج، حتى أصبحت دول الخليج ضمن منظومة المسابقة الدولية للمهارات، ولتكون هذه المسابقة رافداً للمشاركات الدولية".

وأضاف: "الشاب الخليجي يملك من المهارة والمعرفة والرغبة في المنافسة وكسب التحدي ما يجعله قادراً على الدخول في المسابقات الوطنية والخليجية والعالمية في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به أبناء الخليج من القيادات الحكيمة في بلدانهم".

وأشار إلى ما ذكره أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز عندما قال: "ليس هناك عذراً أن نقدم أنفسنا كشعوب منتجة".

وأكد "الزهراني" أنه عندما يزيد عدد المتسابقين، وتزداد مهارات المنافسة، ويرتفع عدد زوار المسابقة، ويصبح هناك خبرات تراكمية لدى الخبراء والفنيين، وترقى مستويات ونتائج المسابقة، فإن هذه تكون دلالات على أن المسابقة الخليجية تسير في الاتجاه الصحيح، وهذا ما تم رصده في الدورة الحالية للمسابقة.

وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن المسابقة الخليجية الرابعة للمهارات، عقب ذلك ألقى رئيس قطاع الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عادل بن خليفة الزياني كلمة الأمانة، نقل فيها تحيات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني واهتمامه بالمسابقة.

وكرّم محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الجهات الداعمة للمسابقة وهي مطعم بلاميدا ويمثله عمر بن عبدالله الغامدي، شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة ويمثلها فهد بن زيد الفراج، الشركة المتحدة للإلكترونيات "إكسترا" ويمثلها عبدالله الغديان، شركة أنوسف ويمثلها لؤي لبني، مجموعة نابكو ويمثلها سعود بن عبدالعزيز المعيبد، شركة اليمامة للأعمال التجارية ويمثلها الشيخ عبدالحكيم بن حمد العمار، شركة لينكولن إلكتريك ويمثلها السيد مارك بريك، مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" ويمثله وليد بن فهد الرشيد.

وتم تكريم الدول المشاركة وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، سلطنة عمان، دولة الكويت، الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، كما تم تكريم أعضاء الهيئة الخليجية السابقين.

وأعلن رئيس لجنة التحكيم والنتائج المهندس خالد بن حمد الضباح النتائج النهائية للمسابقة وجاءت على النحو التالي:

1- الفرع الأول الحلول البرمجية للأعمال: حقق المتسابق مساعد بن عبدالعزيز الذكير من السعودية الميدالية الذهبية، فيما حققت المتسابقة نوف بنت سالم الكعبي من دولة الإمارات الميدالية الفضية، وحقق إبراهيم بن عبدالله العبري من سلطنة عمان البرونزية.

2-الفرع الثاني تقنية اللحام: حقق المتسابق طاهر بن عدنان الشبيب من السعودية على الميدالية الذهبية، والمتسابق سلمان بن سالم الشمري من الكويت على الميدالية الفضية، فيما حقق المتسابق خليل حسن خليل من مملكة البحرين على الميدالية البرونزية.

3- الفرع الثالث التمديدات الكهربائية: حقق المتسابق أحمد بن علي اليعقوبي من سلطنة عمان على الميدالية الذهبية، والمتسابق عبدالله  بن جلال الخوري من الإمارات على الميدالية الفضية، وحقق المتسابق محمد جعفر البديع من البحرين على البرونزية.

4- الفرع الرابع تقنية الأزياء: حققت المتسابقة صفاء بنت سعود البوسعيدية من سلطنة عمان على الميدالية الذهبية، وحققت المتسابقة شهد المالكي من السعودية على الميدالية الفضية، فيما حققت المتسابقة نورة بنت خالد البن فلاح من البحرين على الميدالية البرونزية.

5- الفرع الخامس تقنية السيارات: ظفر المتسابق سطام بن علي الزويد من السعودية على الذهبية، وحقق محمد بن هود الراشدي من سلطنة عمان على الميدالية الفضية، وحقق المتسابق غالب محمد سعيد من البحرين على البرونزية.

6- الفرع السادس التبريد والتكييف: حقق مروان بن شامس الجابري من سلطنة عمان على الميدالية الذهبية، وحقق مسعد بن أحمد البغيلي من الكويت على الفضية، وحقق نواف بن عبدالمنعم اليوبي من المملكة العربية السعودية على البرونزية .

7- الفرع السابع إدارة أنظمة الشبكات: حقق عبدالله ن محمد باخشوين من السعودية على الميدالية الذهبية، وحققت المتسابقة سارة بنت عوض سميدع  من الإمارات على الميدالية الفضية، فيما حقق المتسابق حمد بن حمود المسكري  من سلطنة عمان على البروزية.

8- الفرع الثامن والأخير الرسم بالحاسب "الجرافيكس": حققت المتسابقة صفية بنت محمد بن أحمد من الإمارات على الميدالية الذهبية، فيما حققت المتسابقة ميثاء بنت محمد السنانية من سلطنة عمان على الفضية، وحقق المتسابق  عبدالله بن عبدالرحمن العمر على الميدالية البرونزية.

وأعلن "الضباح" أسماء المتسابقين الأفضل في كل دولة من الدول المشاركة وهي على النحو التالي: في الإمارات العربية المتحدة المتسابقة صفية بن محمد أحمد، وفي مملكة البحرين المتسابق محمد بن جعفر البديع، وفي السعودية المتسابق طاهر بن عدنان الشبيب، وفي سلطنة عمان المتسابق أيمن بن خميس المزروعي، وفي الكويت المتسابق راشد بن علي الوعلان.

هذا وقد حصل المتسابق طاهر بن عدنان الشبيب على جائزة أفضل المتسابقين في المسابقة الخليجية للمهارات الرابعة.

 

حيث قام معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور احمد بن فهد الفهيد بتسليم الجوائز للفائزين بمشاركة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني، وكذلك رئيس قطاع الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عادل بن خليفة الزياني.

وتولى رئيس الهيئة الخليجية صالح بن عبدالعزيز السنيدي تسليم علم المسابقة الخليجية للمهارات لدولة الكويت التي ستنظم المسابقة الخامسة، حيث تسلم العلم نائب المدير العام لشئون التدريب بدولة الكويت المهندس حسن بن علي الزكري.

وقدم رئيس اللجنة المنظمة رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية أحمد بن عبدالكريم الثنيان درعاً تذكارياً لراعي الحفل محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد، وفي الختام تم التقاط الصور التذكارية لرؤساء الوفود والمتسابقين والفائزين مع راعي الحفل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org