"السعودية" أفضل شركة طيران "واعدة" في استخدام شبكات التواصل

ضمن الموسم الـ 6 لجائزة "سمبلي فلاينج" بمشاركة 78 مؤسسة عالمية
"السعودية" أفضل شركة طيران "واعدة" في استخدام شبكات التواصل

حققت الخطوط الجوية العربية السعودية إنجازاً جديداً كأفضل شركة طيران (واعدة) في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وواحدة من ثلاث شركات من أكثر شركات الطيران حضوراً في شبكات التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج والشرق الأوسط، في الموسم السادس من جائزة "سمبلي فلاينج" التي شارك فيها أكثر من 78 شركة طيران حول العالم.
وتم تكريم "السعودية" على جهودها في التجديد واستمرارها في التفاعل مع الضيوف في أكثر من منصة للتواصل الاجتماعي، حيث سخّرت فريقاً للتفاعل مع ملاحظات الضيوف على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويقوم الفريق كذلك برفع مستوى الوعي لدى المتابعين والترويج لحسابات الشركة في بقية المواقع المشابهة، وابتكارها أفضل الممارسات والحملات الترويجية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وإطلاق العديد من الحملات الترويجية الخاصة بالعروض المميزة والمنتجات المقدمة، والتي تستهدف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمحتويات الأمثل على اختلاف أعمارهم ومواقعهم، وكذلك تم تفعيل فريق خاص للتفاعل مع الشكاوى واقتراحات الضيوف.
وأدت جهود "السعودية" لزيادة عدد المتابعين في "فيسبوك" (71%) و"تويتر" (170%) و"يوتيوب" (112%) و"قوقل بلس" (303%) و"لنكد إن" بنسبة (125%) و"إنستجرام" (262%).
وأقيم حفل لتسليم الجوائز في فندق البيلاجيو في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية 20 أكتوبر 2015 بحضور الشركات المشاركة، وتسلم جائزة الخطوط السعودية في المناسبة نائب مساعد المدير العام للمبيعات المباشرة حازم سنبل، ومدير عام علاقات الضيوف الدكتور مصطفى بن صديق.
وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكونة من نخبة من خبراء صناعة الطيران والتسويق، قاموا بتقييم الشركات بناءً على استخدام طرق إبداعية في استخدام شبكات التواصل والمقدرة على التفاعل مع الجمهور عبرها، وتأثير ذلك على أعمال الشركة.
وتنقسم جائزة "سمبلي فلاينج" إلى 11 فرعاً تم توزيع الفائزين في الخمسة أفرع الأولى بناءً على تميزهم في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في خدمة العلامة التجارية وخدمة العملاء وتحقيق أرباح والإعلان عن منتجات جديدة واستخدام الهواتف المحمولة، بينما تم تصنيف الفائزين في بقية الفروع الستة بناء على المناطق الجغرافية، حيث تم اختيار السعودية ضمن الشركات المميزة في الشرق الأوسط.
يُذكر أن الجائزة تنظمها شركة "سمبلي فلاينج" الاستشارية، وهي شركة متخصصة في تسويق شركات الطيران، وتُعتبر ضمن أكبر الشركات في العالم في هذا المجال، حيث عملت مع أكثر من 60 شركة طيران ومطار حول العالم. ويقع مقر الشركة في سنغافورة، ولها تواجد في كندا وإسبانيا والهند، وتقدم الشركة خدمات استشارية وتدريب وإعداد التقارير.
وهنّأ مساعد المدير العام التنفيذي للشؤون التجارية خالد بن حماد البلوي جميع منسوبي الشركة بهذا الإنجاز، مثمناً الجهود المخلصة لفريق العمل في وحدة التواصل الاجتماعي، متمنياً لهم مزيداً من التفوق والنجاح في خدمة الشركة.
وأشار "البلوي" إلى أن الخطوط السعودية تولي وسائل التواصل الاجتماعي منذ تدشينها في المؤسسة قبل 5 سنوات، وتحديداً يوم 25 يوليو 2010م اهتماماً خاصاً؛ لما تمثله من أهمية كبيرة تسويقياً وإعلامياً، حيث يتم من خلالها إدارة الحملات التسويقية والإعلان عن عروض السفر والبرامج التثقيفية، وكذلك التفاعل مع الضيوف والإجابة عن استفساراتهم وإبلاغهم بالمستجدات عن أوضاع الرحلات عند حدوث متغيرات مناخية تؤثر على مواعيدها، إضافة إلى استثمار وسائل التواصل في نشر أخبار الخطوط السعودية والتعريف بجهودها وإنجازاتها في مختلف القطاعات والشركات والوحدات الاستراتيجية.
الجدير بالذكر أن مجموع المشاركات التفاعلية للبرامج التسويقية والمنتجات لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي في الخطوط السعودية خلال عام 2015م تجاوزت مليوني مشاركة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org