"السعودية للكهرباء" تدرِّب 600 طالب بالرياض على القيادة

ضمن فعاليات ملتقى السلامة الثامن الذي استمر 3 أيام
"السعودية للكهرباء" تدرِّب 600 طالب بالرياض على القيادة

درَّبت الشركة السعودية للكهرباء أكثر من 600 طالب من طلاب 14 مدرسة بمنطقة الرياض؛ تمثل المراحل الدراسية الثلاث، على وسائل الأمن والسلامة والقيادة الوقائية، وذلك ضمن برنامج توعوي استمر ثلاثة أيام بنادي الشركة بالرياض.

وتضمن البرنامج، الذي أُقيم على هامش ملتقى السلامة الثامن للشركة، ونُظم تحت شعار "بالسلامة نرتقي"، عرض عددٍ من أوراق العمل المتخصّصة التي تهتم بمجال الأمن والسلامة والبيئة، إضافة إلى معرض مصاحب عن أدوات السلامة ومكافحة الحريق وأجهزة القيادة الوقائية.

واشتمل البرنامج على عددٍ من الفعاليات التوعوية والتثقيفية تتعلق بأهمية الأمن السلامة وسبل تعزيز مفهوم السلامة المنزلية واستخدام الأدوات والأجهزة الكهربائية، إضافة إلى التعريف بأهمية خطط الإخلاء في أثناء الحرائق والكوارث، لا قدّر الله، وكيفية تطبيقها.

وتضمّنت البرامج التوعوية التعريف بأنواع طفايات الحريق، وتدريب الطلاب على استخدامها من خلال تجربة حريق افتراضي عن طريق جهاز محاكاة الحريق.

وتمّ تدريب طلاب المرحلة الثانوية على القيادة الوقائية الآمنة، والسلامة المرورية وتزويدهم بمعلومات ودروس عنها، واستعراض المخالفات المرورية وأسباب الحوادث، وغرس مفهوم القيادة الأمنة لديهم، والتعريف بأهمية ربط حزام الأمان، وعدم استخدام المحمول في أثناء القيادة، إضافة إلى تقديم عدد من المعلومات والدروس التثقيفية عن أهمية الأمن الوطني، والتذكير بما يقوم به جنودنا البواسل على الحد الجنوبي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org