"السفياني" يستضيف نخبة من شعراء الوطن المشاركين في سوق عكاظ

"أدب" و"السياحة" تنظّمان أمسية شعرية ونقدية بمشاركة 15 شاعراً
"السفياني" يستضيف نخبة من شعراء الوطن المشاركين في سوق عكاظ

استضاف عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن رفود السفياني، جمعاً من أدباء وشعراء المملكة المشاركين في سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة.

وأقامت الموسوعة العالمية للأدب العربي "أدب" بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، في هذه المناسبة، أمسيةً شعريةً ونقديةً، شارك فيها مجموعة كبيرة من الشعراء؛ منهم: جاسم الصحيح، ومحمد الجلواح، وشاعر عكاظ الفائز باللقب هذا العام محمد التركي، وشاعر شباب عكاظ لهذا العام طارق الصميلي، وللعام الماضي خليف غالب.

تخلل الأمسية مداخلات من نقاد وأدباء في مقدمتهم الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله الوشمي، ورئيس قسم البلاغة والنقد بجامعة أم القرى الدكتور سعود الصاعدي.

وشارك في الأمسية 15 شاعراً من المملكة العربية السعودية، وقد حضر اللقاء المشرف العام على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالرحمن العاصم، الذي تَحَدّث في الأمسية عن التطور الكبير الذي شهده السوق هذا العام مع هيئة السياحة والآثار، ومبادرات الوزارة في تنشيط الحراك الثقافي السعودي.

من جهته عبّر عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله السفياني عن سعادته بتشريف هذه الكوكبة له وإجابة الدعوة.

وقال: إن مثل هذه اللقاءات التي تجمع الأطياف الثقافية في الوطن؛ هي من أهم الأساليب في تحقيق وتقوية الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي؛ شاكراً الجميع على حضورهم ومشاركتهم.

جدير بالذكر أن الأمسية أقيمت في أحد بساتين الطائف القديمة، وتحت أشجار العنب والتين، ونقلت عبر بريسكوب "أدب" وشاهدها الألوف على شبكات التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org