السفير الأوكراني يدعو رجال أعمال سعوديين إلى زيادة الاستثمارات ببلاده

10 مليارات دولار في الاستثمار الزراعي
السفير الأوكراني يدعو رجال أعمال سعوديين إلى زيادة الاستثمارات ببلاده

دعا السفير الأوكراني في السعودية فاديم فاخروشف الأسبوع الماضي رجال الأعمال السعوديين إلى زيادة الاستثمارات السعودية في الاقتصاد الأوكراني.
 
وكانت تقارير أوكرانية قد كشفت عن اتجاه رجال أعمال سعوديين إلى استثمار ما يقارب ١٠ مليارات دولار في القطاع الزراعي بأوكرانيا.
 
وأكَّد موقع صحيفة "أوكرانيا تودي" أنَّ هذه المحادثات تمت عقب أن أجرى السفير الأوكراني فاديم فاخروشف الأسبوع الماضي مفاوضات مع 25 رجل أعمال سعودياً، تمت خلالها مناقشة مشاريع مشتركة في مختلف المجالات، كالزراعة والصناعة والسياحة والعقارات.
 
وتشتهر أوكرانيا بأنها أحد أكبر منتجي ومصدري الحبوب في العالم. وذكرت وزارة الزراعة الأوكرانية أنَّ الجمهورية السوفييتية السابقة سيكون بمقدورها تصدير 36.6 مليون طن من الحبوب هذا الموسم من محصول قدره 59.2 مليون طن.
 
وتُعد الزراعة واحداً من أفضل القطاعات الواعدة لمستقبل أوكرانيا.
 
وأشار الموقع الإلكتروني إلى التوصل لاتفاق في ظل تحرك السعودية لوقف زراعة القمح على أرضها، والتركيز بدلاً من ذلك على الاستثمار في المشاريع الزراعية بالخارج.
 
ويأتي هذا في ظل إعلان السعودية التوجه للاستثمار الزراعي في الخارج، بعد قرار إيقاف زراعة القمح محليًّا، وإيقاف زراعة الأعلاف الذي يبدأ سريانه بعد 3 سنوات.
 
ووفقاً للموقع الإلكتروني، فإنَّ الاجتماع سيساعد على بناء الثقة بين البلدين، وتقديم الفرص من أجل تعاون بمجالات عدة.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org