"السند": "الدبلوم التأهيلي" أثبت نجاحه وأنه عمل استراتيجي لا غنى للرئاسة عنه

حث الأعضاء الجدد على القيام بواجبهم الشرعي والوظيفي والوطني
"السند": "الدبلوم التأهيلي" أثبت نجاحه وأنه عمل استراتيجي لا غنى للرئاسة عنه

 قال الرئيس العام لهيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، إن مبادرة الرئاسة العامة للهيئة بإنشاء "الدبلوم التأهيلي" أثبتت نجاحها وأهميتها، وأن "الدبلوم التأهيلي" عملاستراتيجي، لا غنى للرئاسة عنه.   

 

وأضاف الدكتور "السند" في كلمته بعد أن اختتم الدبلوم التأهيلي لأعضاء الهيئة المستجدين بالمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس مساء أمس الاثنين: كنا قبل عام في هذه الجامعة نحتفي بأول نتاج لفكرة ومبادرة أطلقتها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإلزام المستجدين من الميدانيين بالالتحاق بدبلوم لمدة عام دراسي كامل.   

 

وتابع: وكنا في وقتها نستشرف النتائج والثمار كيف ستكون؟ وكيف تقاس هذه المبادرة؟ وما أثرها؟ وكيف سيكون أول نتاج لهذه المبادرة؟ وقد انطلقت هذه الفكرة إلى واقع حقيقي في هذه الجامعة العريقة (جامعة أم القرى) في المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المعهد العالي للقضاء، وكان العمل دؤوبًا في متابعة هذه المبادرة.   

 

وأشار الدكتور "السند" إلى أن هذا البرنامج حظي بالدعم والتأييد من لدن ولاة أمرنا الميامين، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذين نجد في الرئاسة منهم كل دعم وتشجيع وتأييد.   

 

وأردف الرئيس العام للهيئة قائلاً: لكل محب لهذا الجهاز والداعمين له من ولاة أمرنا والجهات المعنية ولمجتمعنا.. هاكم هذه الثمرة المباركة من ثمرات الرئاسة، رجال تسلحوا بالعلم والمهارة المهنية لأداء الرسالة العظيمة؛ وحُقَّ لنا في هذه البلاد أن نفتخر بأن هذا الجهاز هو الأوحد في العالم كله؛ لأن الله - جل وعلا - كتب الخير للأمة؛ تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.. قال الله تعالى: {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن النكر وتؤمنون بالله}، وأراد الله - جل وعلا - الخير لهذه البلاد (المملكة العربية السعودية) بجهاز لا نظير له في العالم؛ فالحمد لله الذي وفَّق هذه الدولة منذ قامت في عهدها الأول على يد مؤسسها الإمام محمد بن سعود إلى اليوم والأمربالمعروف والنهي عن المنكر هو الأبرز اهتمامًا ورعاية لكل من ولي أمر المسلمين من آل سعود في عهود هذه الدولة كلها.   

 

ووجَّه الرئيس العام للهيئة حديثه للأعضاءالمستجدين قائلاً: "أقول لزملائي: دونكم الميدان؛ فقد استثمرت فيكم الرئاسة، وسلحتكم بسلاح المعرفة والعلم والمهنية في العمل؛ فكونوا شاهد صدق على أهمية هذا البرنامج ونجاحه، وعلى أثره في عملكم وقيامكم بواجبكم الشرعي والوظيفي والوطني".   

 

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد ألزمت كل أعضائها المستجدين بالالتحاق ببرنامج الدبلوم التأهيلي للأعضاء المستجدين بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض والمعهد العالي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org