"السواحة" و"الرويس" يتفقدان استعدادات "موبايلي" لموسم الحج

الشركة أنهت الاختبارات كافة للتأكد من جاهزية شبكتها بمكة والمدينة
"السواحة" و"الرويس" يتفقدان استعدادات "موبايلي" لموسم الحج

تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالعزيز بن سالم الرويس، وعدد من مسؤولي الوزارة والهيئة، مواقع "موبايلي" في المشاعر المقدسة؛ وذلك للاطمئنان على استعدادات الشركة لموسم حج هذا العام.

واستمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى شرح مفصَّل عن الاستعدادات كافة التي قامت بها "موبايلي"، كما اطلع على الخدمات التي ستقدمها الشركة لضيوف الرحمن إلى جانب زيارته لمقسمات "موبايلي" الدولية.

فيما قدم المهندس الحربي الشكر والتقدير لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات ولمعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على زيارتهما التفقدية لمواقع شركة "موبايلي" في المشاعر المقدسة، مؤكدًا أن الشركة حريصة على استخدام أحدث التقنيات لإنجاح مشاركتها في موسم الحج، والمساهمة لإبراز التطوُّر الكبير في مجال تقنية الاتصالات في السعودية.

وكانت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" قد أنهت الاختبارات الفنية كافة للتأكد من جاهزية شبكتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، موفرة المتطلبات الفنية والتقنية كافة لضمان تقديم أرقى خدمات الاتصالات، وبما يتوافق مع الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.

وأكد المهندس مزيد بن ناصر الحربي، رئيس لجنة الحج في موبايلي والرئيس التنفيذي للتقنية في الشركة، أن الشركة جنَّدت طاقاتها البشرية والفنية كافة لمواصلة ريادتها لخدمة هذه الشعيرة الدينية العظيمة، وربط ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة وجدانيًّا بذويهم من خلال تقديم خدمات تواصلية ذات كفاءة وفاعلية عالية المستوى.

وأشار المهندس الحربي إلى أن موبايلي وفَّرت أكثر من 1000 برج اتصال بين ثابت ومتنقل في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كما توفر 4 مقاسم رئيسية، تخدم المنطقة الغربية، بما فيها المشاعر المقدسة، إلى جانب ذلك نفَّذت أكثر من 175 كيلومترًا من الألياف البصرية داخل مدينة مكة المكرمة والمشاعر متصلة بالمقاسم الرئيسية، وهي على صلة بمدن السعودية الأخرى عن طريق 4 مسارات موفرة أقصى درجات الحماية. كما أكد أن موبايلي قد رفعت من الطاقة الاستيعابية للبيانات بنسبة 50 % عن طريق تقنية الجيل الرابع (FDD) في منطقة المشاعر بهدف تحسين خدمات البيانات، كما تم الربط مع مركز الطوارئ الموحد (911) في منطقة مكة المكرمة؛ الأمر الذي سيتيح سرعة الاستجابة للبلاغات المقدمة عبر الاتصال أو الرسائل النصية القصيرة المرسلة، كما يمكِّن المركز من تحديد موقع المتصل. وإلى جانب ذلك وفرت موبايلي أكثر من 1340 نقطة وصول لخدمة الواي فاي بسعة تبلغ 2080 ميجابايت في الثانية في كل من منى وعرفات ومزدلفة.

يُشار إلى أن شركة "موبايلي" تعمل مع إمارة منطقة مكة المكرمة من خلال شراكة استراتيجية للحملة الإعلانية التوعوية لموسم الحج. كما تشارك "موبايلي" أيضًا وزارة الحج والوزارات الأخرى المعنية في إيصال جهود السعودية الرامية إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام لبقاع العالم كافة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org