"السياحة السعودية" تشارك في "سوق السفر العالمي" للعام الثاني بلندن

​لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الدولية ويستمر من 7-9 نوفمبر
"السياحة السعودية" تشارك في "سوق السفر العالمي" للعام الثاني بلندن

 تشارك المملكة ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في معرض سوق السفر العالمي في لندن 2016 WTM، خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الحالي.

وتأتي المشاركة سعيًا لتطوير السياحة المحلية وصناعتها، والتواصل مع صناع السياحة العالمية، والاطلاع على التجارب الدولية في مجال السياحة، وفتح المجال للشركات السعودية المشارِكة في الجناح لتبادل الخبرات والتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في السفر والسياحة.

ويعد معرض سوق السفر العالمي الذي يقام في لندن حدثًا عالميًّا في قطاع السفر، ويمثل أكبر معرض في قطاعي الضيافة والسياحة على مستوى العالم.

ويتضمن المعرض برنامجًا حافلًا بالأنشطة المرتبطة بقطاعي السفر والسياحة، ويشارك فيه أكثر من 186 دولة، وتنضوي تحته مجموعة كبيرة من الخبراء والمختصين والمهتمين بالسياحة من مختلف أرجاء العالم.

وتعرّف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع شركائها، من خلال المعرض، بالمنتجات والخدمات والوجهات السياحية في المملكة والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال. كما تسعى إلى التعريف بالتراث الوطني والسياحة السعودية من خلال الأسواق العالمية، وكذلك المشاركة في المعارض والمؤتمرات بالمملكة، وتوفير معلومات عنها من أجل تشجيع الشركات الدولية على المشاركة فيها، والسعي لبناء علاقات مثمرة بين الشركات السياحية في المملكة ونظيرتها الدولية، ومساعدة المنشآت السياحية الوطنية على الاطلاع على أحدث تطبيقات السياحة في الدول الأخرى، من أجل تطوير خدماتها محليًّا، ونقل المعرفة، والاطلاع على أفضل الممارسات، والتجارب الدولية الرائدة، في تسويق الوجهات السياحية، وتطوير العروض، والحزم التسويقية المتكاملة، وطرق وأساليب عرضها، وتسويقها على المستوى الدولي، والتواصل مع الخبراء والمتخصصين في صناعة السياحة للاستفادة منهم في تطوير صناعة السياحة المحلية.

وأوضح نائب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج المكلف "عبدالله بن عبدالملك المرشد"، أن جناح المملكة في المعرض تم تصميمه ليعبر عن الهوية السياحية والتراثية السعودية، كما جرى إدخال عناصر التراث الوطني والعمراني في المملكة، واستخدام الصور والعروض التي تقدم تصورًا عن المقومات السياحية والطبيعية والثقافية في المملكة.

وأشار إلى أن الجناح يضم أقسام العرض والاستقبال، وأجنحة الشركاء، وركن الضيافة السعودية، وقسم المعلومات والمطبوعات، إضافة إلى شاشات عرض أفلام عن السياحة والتراث الوطني في المملكة، وملصقات عن الوجهات والأنماط السياحية، وصور عن المقومات السياحية.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org