السياح يشكون غياب الخدمات بمتنزه الحبلة وسيطرة الوافدين على الخدمات

"سبق" رصدت سلبيات عدة.. و"القحطاني": نقدِّم خدماتنا على مدار الساعة
السياح يشكون غياب الخدمات بمتنزه الحبلة وسيطرة الوافدين على الخدمات

سجَّل عدد من السياح عدم رضاهم عن الخدمات المقدَّمة للسياح بمتنزه الحبلة، وسيطرة الوافدين على كل الخدمات في ظل غياب المسؤولين السعوديين.

وقال محمد القحطاني: قَدِمت من المنطقة الشرقية بصحبة أسرتي بحثًا عن المتعة والأجواء الخلابة التي تشهدها المنطقة في هذا الوقت، إلا أنني فوجئت بغياب الرقابة على المنتجعات السياحية والمطاعم، وحاولت الوصول إلى أحد المسؤولين السعوديين عن خدمات الإيواء والمتنزهات التابعة للشركة المشغلة للموقع إلا أن كل محاولاتي باءت بالفشل. وقال: إننا أصبحنا مثل الأغراب في وطننا. وأكد نقص الخدمات، مشيرًا إلى أن الوضع لا يليق بمنطقة عسير. وطالب الجهات ذات العلاقة بالوقوف على الواقع المؤلم الذي يعيشه متنزه الحبلة، الذي يعد من أهم مزارات المنطقة.

من جهتها، رصدت "سبق" غيابًا للنظافة في جلسات المتنزه المطلة على الحبلة، وتكسرًا في الممرات ومداخل المتنزه، وقِدَم بعض المأكولات المقدَّمة للزوار، وسوء تعامل العمالة الوافدة ومختلفة الجنسيات.. ولم يسلم المسجد المجاور لمقر إدارة الجهة المشغلة للمكان من غياب النظافة لدورات المياه به، وتهالك أبوابها التي يتعذر إغلاقها بسبب قِدَم وتعطُّل مقابضها وأقفالها، إلى جانب حاجة المسجد للصيانة الداخلية.

وأكد علي بن سعيد القحطاني، رئيس بلدية الواديين، التي يقع متنزه الحبلة ضمن نطاق خدماتها، ضَبْط العديد من المخالفات بصفة شبه يومية، مشيرًا إلى أن هناك فريق عمل يعمل على مدار الساعة فيما يقع تحت اختصاص البلدية. ودعا جميع الزوار إلى الإبلاغ عن جميع الملاحظات السلبية عبر قنوات التواصل المختلفة، ومنها الخط الساخن 940.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org