"الشؤون الإسلامية" بنجران تجهز أماكن التوعية في المنافذ للحج

​تأمين نحو 7 آلاف مصحف و10آلاف كتيب ومطوية
"الشؤون الإسلامية" بنجران تجهز أماكن التوعية في المنافذ للحج

جهز فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة نجران، بتوجيه من المدير العام، الشيخ مرزوق عبدالله الرويس المقر المخصص للتوعية الإسلامية بمنفذ الوديعة، وتهيئته التهيئة المناسبة بتكليف موظفين يقومون بتسيير العمل بمكتبه طيلة أيام الحج. 
 
وأوضح مدير العلاقات العامة بالفرع، سلمان حسن المساوي، أنه تم توجيه الدعاة المكلفين رسمياً بمنفذ الوديعة لإلقاء المحاضرات والدروس والكلمات الوعظية في الدوائر الحكومية المشاركة بهذا المنفذ، وكذلك على حجاج بيت الله الحرام القادمين من اليمن.
 
وأضاف، أنه تم تجهيز المقر المخصص للتوعية، وتهيئته التهيئة المناسبة، وتكليف سائقين ومرافقين مع الدعاة لتسهيل تنقلاتهم الدعوية بالمنفذ، وكذلك تنسيق الكلمات والمحاضرات والدروس العلمية التي تتناسب مع موسم الحج بالجوامع والمساجد بمعدل ثلاث مرات يومياً طيلة مدة التكليف، وزيارة الدوائر الحكومية المشاركة بمنفذ الوديعة. 
 
وأشار "المساوي" إلى أنه تم  تأمين ما يقارب 4000 مصحف كبير و3000 مصحف صغير على الحجاج، إضافة إلى تأمين 10000 لبعض الكتيبات والمطويات الخاصة بمناسك الحج لتوزيعها ضمن مناشط التوعية.
 
وختم، لأنه تم تعميد المؤسسة المعنية بتجهيز المساجد وكذلك ما يقع على طريق الحجاج، والعناية بها وتهيئتها من جميع الاحتياجات من صيانة وفرش ومصاحف وغيرها.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org