"الشؤون الإسلامية": جهود كبيرة يبذلها الحرس الوطني في الجنادرية

"الشؤون الإسلامية": جهود كبيرة يبذلها الحرس الوطني في الجنادرية

بعد زيارة عدد من مسؤولي الوزارة  للمهرجان

أشاد عدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجهود وزارة الحرس الوطني ممثلةً في اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، في دورته الثلاثين، مؤكدين أن رسالة الماضي العريق الذي عاشته المملكة العربية السعودية، والذي امتلأت صفحات تاريخه بتراثٍ أصيل يمثل النبراس للأجيال القادمة في ظل الحكم السعودي الزاهر .

جاء ذلك، في تصريحاتٍ لهم، خلال زيارتهم لمقر المهرجان الذي تتواصل فعالياته حالياً في قرية الجنادرية شمال الرياض .

ففي البداية، قال الأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي الدكتور زيد بن علي الدكان: إن المهرجان الوطني للتراث والثقافة هو مؤتمر وطني نستلهم منه تراث آبائنا العريق ونأخذ منه دروساً في الوفاء، والتضحية، والصبر، وتكبد المشاق في سبيل نهضة ورقي هذا البلد الكريم، ولا عجب فهو جدير أن يبادله أبناؤه كافة المثل والفضائل.

وأضاف الدكتور الدكان أنه عندما تتنقل بين أجزاء المهرجان تظن أن هذا الجزء متميز وتنتقل إلى الجزء الآخر تجد فيه تميزاً من نوعٍ آخر، فتميز تلو تميز بجميع قطاعات المعرض، فهو تحفة مفيدة ومتميزة.

من جانبه أكد المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة خالد بن إبراهيم المرشود أن المهرجان يحظى بعناية كبيرة من ولاة الأمر في هذا البلد المبارك، ويعد تظاهرة ثقافية وطنية كبيرة لا سيما أنه يعكس الحضارة التي وقف لها التاريخ وقفة إجلال وإكبار.

وألمح المرشود إلى أهمية الفعاليات المصاحبة للمهرجان من برامج، وندوات، ولقاءات تبرز أصالة وعراقة ثقافة الشعب السعودي، وتثمر مزيدًا من التواصل البناء بين أفراد هذا المجتمع، ما يفيد اللحمة الوطنية ثباتًا واستقرارًا، ويفيد ديننا ووطننا في سبيل الصالح العام والرخاء الشامل، بإذن الله  .

في سياق متصل أشاد مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة عنيزة المكلف، محمد بن سليمان البادي، بمهرجان الجنادرية هذا العام، قائلاً: إن المهرجان بأجنحته المختلفة، وفعالياته المتعددة يحكي تاريخ المملكة العريق، ويعرض منجزاتها عبر تاريخ ممزوج بالأصالة، وتطور مصحوب بالمحافظة.

من جهته قال المدير العام للإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالوزارة المهندس سامي بن محمد الشمري أن المملكة شهدت حضارة عمرانية عريقة، ويأتي مهرجان الجنادرية ليعرض هذه الحضارة ويقدمها في أبهى حللها للأجيال الواعدة التي لم تعايش مراحل تطور حضارات الأجداد عن قرب.

وأضاف الشمري يقول: الحقيقة هذا العام يوجد تنويع وتصاميم جديدة للعارضين في المهرجان، كما يتميز بمشاركة عدد من الجهات الجديدة، ما يعطي انطباعاً جيدا للزوار بأن هناك تطويراً وتجديداً.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org