"الشثري" يلتقي بمسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابان

أشادت بتاريخ السعودية في الاهتمام بمسلمي طوكيو وضرورة الأخذ بالوسطية
"الشثري" يلتقي بمسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابان

التقى عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي "الشيخ سعد بن ناصر الشثري"، بمسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابان، ونظم هذا اللقاء المعهد العربي الإسلامي بطوكيو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين بطوكيو ، أحمد البراك.

وفي بداية اللقاء رحب مدير المعهد الدكتور ناصر العميم بالشيخ سعد الشثري، مثمنًا زيارته لليابان وإفادته لهم ، كما رحب بالسفير حضوره هذا اللقاء ، وقدم شكره للحاضرين وإجابتهم الدعوة .
ثم بدأ الشيخ سعد الشثري بكلمة توجيهية أكد فيها على أهمية الإخلاص في العمل لهذا الدين وضرورة التعاون والتكامل بين العاملين في الشأن الإسلامي، كما أشار إلى ضرورة الأخذ بالوسطية والاعتدال في الفكر والعمل والسلوك.

ونوه بضرورة تمسك المسلمين في اليابان بأخلاق الإسلام في التعامل مع غير المسلمين واحترام الأنظمة والقوانين ، وبعد كلمته فتح المجال أمام الحاضرين حيث تحدث ممثلو الجمعيات وأشادوا بدور المملكة العربية السعودية تجاه الإسلام والمسلمين في اليابان ، وأشار بعضهم إلى تاريخ تلك الجهود المتعلقة من بدايات الإسلام في اليابان حتى العصر الحاضر ، كما أشاروا إلى الدعم الذي تلاقيه الجالية المسلمة سواء الدعم المادي أو المعنوي، متضمنًا بناء وشراء وتشييد المساجد والمراكز الإسلامية في اليابان ، ومثمنين للحكومة السعودية عطاءاتها المستمرة واهتمامها الرائد.

وأقام الشيخ يوماً علمياً استغرق ست ساعات حضره أئمة المساجد والدعاة والمهتمون ، كما أقام دورة خاصة عن الحج للذين ينوون الحج هذا العام.

جدير بالذكر أن معالي الشيخ الشثري زار عددًا من الجمعيات والمراكز الإسلامية والمساجد ومن أهمها جمعية مسلمي اليابان والمركز الإسلامي بطوكيو ، وجمعية الوقف الإسلامي ، والحلقة الإسلامية، كما زار معاليه مسجد طوكيو ، ومسجد باب الإسلام ، ومسجد حراء، ومركز النور الثقافي في فوكوكا، وألقى فيه محاضرة حضرها عدد كبير من المسلمين مبتهجين ومستفيدين من معالي الشيخ سعد الشثري .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org