"الشمس العربية".. ملتقى ثقافي لأعضاء النادي الطلابي السعودي بشيكاغو

مشاركات متنوعة لإثراء معرفة المبتعثين وفقرة للجوانب العلمية لرؤية 2030
"الشمس العربية".. ملتقى ثقافي لأعضاء النادي الطلابي السعودي بشيكاغو

أقام النادي الطلابي السعودي في جامعة لويولا شيكاغو، ملتقى ثقافياً بمسمى "الشمس العربية"، جَمَع مبتعثين من تخصصات مختلفة؛ بهدف إثراء المعرفة للطلاب المبتعثين السعوديين في مدينة شيكاغو الأمريكية عن المواضيع العلمية، وخصّص فقرة مناقشة للجوانب العلمية من "الرؤية السعودية ٢٠٣٠".

 

شارك في الملتقى كل من المتحدثين الدكتور محمد المطرفي طبيب مقيم في مستشفى جامعة شيكاغو الينوي، ومتخصص في طب الأطفال، والمهندس إبراهيم الجبر وهو طالب في مرحلة الماجستير في جامعة شيكاغو الينوي ومتخصص في هندسة البيئة والصحة والسلامة، وفيصل السويد طالب في مرحلة الماجستير في جامعة ديبول ومتخصص في الاقتصاد وتحليل السياسات.

 

وعرَض الدكتور محمد المطرفي لموضوع مرض نقص الانتباه/ فرط النشاط (ADHD) عند الأطفال، ومسبباته، وطرق التشخيص والعلاج التي لها تأثير إيجابي على المريض.

 

وقدّم المهندس إبراهيم الجبر موضوعَ التغير المناخي والاحتباس الحراري، وخصّ بالحديث التلوث الهوائي ومسبباته، وأهمية اتخاذ الحلول العلمية في التقليل من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، واستخدام الطاقات النظيفة البديلة؛ فيما عرض فيصل السويد لموضوع علاقة التعليم بالنمو الاقتصادي وسياسات وزارة التعليم، والدبلوم والتحول الصناعي، والتعليم وسوق العمل وأهميتهم الإيجابية في دفع عجلة التنمية.

 

وتم تخصيص جلسة مناقشة وحوار عن الجوانب العلمية من "رؤية السعودية ٢٠٣٠" المتعلقة بتخصصات الطلاب الحديثة، وأثر الملتقى الإيجابي على الحضور في زيادة ثقافتهم عن ظواهر وتحديات علمية دولية وعن المجتمع السعودي في المجال الطبي والبيئي والاقتصادي.

 

نظّم الملتقى أعضاء النادي الطلابي السعودي في جامعة لويولا شيكاغو، وهم: تامر المدني، ورانيا زين العابدين، وعلي الحبوبي، وأماني المطرفي، وعزام القراوي، وتغريد السابح، ومشاعل الغامدي، ويوسف المهوس، وصديق النادي عمار المكاوي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org