"الشورى" يناقش اختصار مدة انتظار طالبي الاقتراض من "العقاري"

التصويت على مشروع تعاون في "الطاقة الذرية" بين المملكة وفنلندا
"الشورى" يناقش اختصار مدة انتظار طالبي الاقتراض من "العقاري"

يناقش مجلس الشوى في جلسته العادية، يوم غد الأربعاء، عدداً من التوصيات التي قدمتها لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية، ومن أبرزها مطالبة صندوق التنمية العقارية بالعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لاختصار مدة الانتظار لطالبي الاقتراض، وذلك بعد تزايد المخاوف من تمدد فترة الانتظار والمطالبة بتعجيل بقية الدفعات.

وتتضمن التوصيات المقترحة ما يتعلق بالتوسع في افتتاح مكاتب نسوية في مناطق المملكة ودعمها بالكوادر المؤهلة والمدربة، والتنسيق مع وزارة الإسكان في معالجة ما يواجه الجهتين من تداخل في الاختصاصات والمهام بعد صدور تنظيم الدعم السكاني.

وتشهد الجلسة العادية "42" التصويت على عدد من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء أثناء مناقشة التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1435 / 1436هـ في جلسة سابقة.

يناقش المجلس في هذه الجلسة، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع اللائحة التنظيمية الموحدة لمجالس شباب المناطق المقدم من عضو المجلس الدكتور حامد الشراري؛ استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس.

وسيصوّت المجلس خلال الجلسة، على توصية للجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع اتفاقية تعاون بشأن الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية فنلندا، الموقع عليها في مدينة هيلسنكي بتاريخ 24/ 11 / 1436هـ الموافق 8 / 9 / 2015م.

ونشرت "سبق"، قبل أسابيع قليلة، شكوى عدد من المواطنين من قوائم انتظار الصندوق العقاري حول تأخير اعتماد دفعات القروض، مستغربين من استمرار تأخر الدفعات التي كان آخرها في شهر رمضان من العام الماضي، ومطالبين باعتماد دفعات قروض عقارية جديدة.

وتخوف عدد كبير من الموجودين على قوائم الانتظار، من استمرار تأخير الدفعات أو تخفيضها، مشيرين إلى أن تأخير الدفعات سيؤدي إلى عودة مدد الانتظار الطويلة، خاصة أن الصندوق استطاع تقليص المدد، خلال السنوات القليلة الماضية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org